اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
حين تمنح احدى الجامعات الخاصة جائزة الباحث المتميز لمن لا يملك تميزا بحثياً ولا اداريا القاضي يرعى احتفالية بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد مسؤولان أميركيان: إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في هرمز البريد الأردني إنجازات نوعية ونقلة مؤسسية شاملة في مسيرة التحديث والتطوير. إرادة ملكية بتعيين "نذير العواملة" أميناً عاماً للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والعواملة يوجّه رسالة شكر أمين عام سلطة المياه يتفقد الواقع المائي في المفرق والبادية الشمالية ويوجه لحلول فورية العيسوي يرعى احتفالا بالمناسبات الوطنية في المشيرفة بجرش التربية: لا ملاحظات أثرت على سير أولى امتحانات التوجيهي مؤسسة "مساواة" ومسار تختتم ورشة "ريادة الأعمال من الفكرة إلى التنفيذ" مهرجان صيف الأردن.. أبعاد سياحية وترفيهية وقيم تُرسخ الهوية الوطنية تعديل التعرفة الجمركية على الدراجات الكلاسيكية لتصبح 3 آلاف دينار 4 إصابات إثر زلزال ضرب شمال شرق اليابان بقوة 7.2 درجة إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة للاردن في فنزويلا البوليفارية الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة لما وعبدالله البنا الف مبروك التخرج مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الشبول الفراية: الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين أبوغزاله يستقبل وزير الخارجية التونسي ويبحث تعزيز التعاون بين الجانبين رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الطاقة الأذري في باكو منع إقامة فعالية دُعي لتنفيذها أمام المسجد الحسيني الجمعة

"اللجنة"

اللجنة
الأنباط -
"اللجنة"

شعر : عمر غصاب راشد

بعد غيابٍ ...

بعد سُباتْ......

جاءت لجنة !!!

لجنةُ ماذا   ؟؟؟؟

لجنةُ تَطبيلٍ أم ماذا  ؟؟؟؟

قالت لجنةُ أنَّ لجان ......

لجانُ التطبيل المعتمدة ....

جاءت تبحث !!!!

تبحثُ عن مشفىً في غزةْ ............

جائت تبحثُ عن ماذا .....؟؟

لم يبقَ مشفىً في غزَّةْ ....!!

قالت لجنةُ أنَّ لجانَ التطبيل المعتمدة ....

جاءت ترقص فوق الموتى ...

جاءت تقتلُ كل الجرحى...

جاءت بعد أن اقتحموا المشفى ....

جاءت تعزفُ بالطبل على جُثث الموتى  .....

هل كان هنالك من موتى ...؟؟؟

هل كان هنالك من مشفى ...؟؟؟

أين الحائطُ ..؟؟؟

أين البابْ...؟؟؟

صرخ الموتى....!!!

اللجنةُ تبحث عن مشفى ....!!!

وعدوي يبحث عن نفقٍ ...

تحت المشفى

أين المرضى ...؟

أين الجرحى .. ؟

صاحت لجنتُهُم  

يا موتى 

أين المشفى...؟

أين الحائطُ

أين البابْ...؟

نظراً لظروفٍ أمنيةْ

مكثت ساعةْ

مجموعُ لجانٍ يمكث ساعةْ.....!!!

والدبابةُ تربعُ في ساحِ المشفى...

تقتلُ   وتُدمِّرُ   وتُخرّب...

بركانٌ كالنار يُفتحْ

نحو مريضٍ أعزلْ

نحو نساءٍ ثُكَّلْ

مجموعُ لجان !!!

مجموعُ لجان !!!

لجنةُ تطبيلٍ للمستعمرْ

جاءت بعد أن انهدم البنيانْ

خَلُصَتْ  " للوضع اليائسْ "

لكنَّ الطفل بغزة لم ييأسْ

ونساءُ غزة أبداً لم تيأسْ

ورجالك غزة أحرارٌ ...

مثل النجم الساطعِ....

لم ولن تيأس.

سأكتب من أجل التاريخْ

سأكتب حتى لا يذهبَ مع عصفِ الريحْ

قالَ أبي مرةْ .....

بل ألفٌ مراتُ ومرةْ 

" أنَّ التاريخَ

 لن يرحمَ تلك اللجنةْ  "

سأُسجلها

حتى ترجع أرضي

أرضي حرة

غزة حرة 

أُمِّي فلسطينٌ حُرَّةْ

للأقصى نمضي ونصلي

وننادي عادت حطين

وننادي أرضي حرة

غزة حرة

أمّي فلسطينٌ حرةْ

القدسُ تنادي 

أنا عاصمةُ فلسطين
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير