مقالات مختارة

عاشت فلسطين

{clean_title}
الأنباط -
عاشت فلسطين  

ايناس أبو شهاب 

ليست الانتهاكات الأولى التي يشهدها العالم بحق الشعب الفلسطيني الأبيّ. فمحاولة طمس الهوية الفلسطينية ما هي إلا محاولة بائسة بكل ما تحمل الكلمة من معنى. فالشعب الفلسطيني سيبقى شامخاً مهما ساءت الظروف. 

فما حدث في الآونة الأخيرة وكيف تمكنت حركة حماس من السيطرة أرضاً وبحراً وجواً في فترة زمنية قياسية على الاحتلال الصهيونى هو حدث  أقرب إلى الخيال! 
فلكل فعل ردة فعل. فالرد الفلسطيني جاء شرساً نتيجة الغضب الساطع الذي بلغ ذروته. فكان لابد من التصرف بطريقة ذكية لتلقين العدو درساً موجعاً.
فرغم ثرثرة الاحتلال وتزييفهم للحقائق وادعاءاتهم الكاذبة، وتوعدهم بسحق وتصفية قطاع غزة، ما زالت فلسطين تتصدر المشهد في ثباتها وعدم استسلامها رغم القصف. ناهيك عن قدرتها الفريدة في ضبط الساعة عربياً وعالمياً حسب التوقيت الفلسطيني ممثلة بالناطق الإعلامي الرسمي لكتائب عز الدين القسام الملثم المغوار أبو عبيدة. 

فالأمر المتفق عليه أن الشعب الفلسطيني شعب جبار، اعتاد أن ينزف مبتسماً وهو يحمل نعش من قدم روحه فداءً للوطن. 
فالنصر مكتوب. قد يكن نصراً قريباً بإذن الله، وقد يمتد ولكنه أمر محتوم. 

ولكن ماذا عنّا نحن؟ 
لسنا صناع قرار. ولسنا قادرين على الجهاد في الأراضي الفلسطينية. و ليس في أيدينا أدني حيلة سوى الجهاد بالقلم والقلب واللسان والمال. 

أكاد اجزم أن الحرب النفسية والفكرية التي نعيشها كل يوم، ورؤيتنا لهذا الكم الهائل من الوجع والمشاهد اللاإنسانية قد تكن سبباً في إنهاك أرواحنا وكسر عزيمتنا. 

يا الله… رفقا بقلوبنا! و أرنا عجائب قدرتك في سحق الكيان الصهيوني. وانصر الشعب الفلسطيني نصراً قريباً يرمم انكسارنا ويشفي غليلنا.

اللهم نصراً. اللهم جبراً. اللهم قوة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )