فيصل الكعابنة مبارك التخرج ابراهيم حمدان الف مبروك الحفيد الجديد الطفلة فاطمة فرحان أبو سليم في ذمة الله الأرصاد تنشر تقريراً رسمياً يشير الى أن هذا الصيف ملتهب خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية
مقالات مختارة

المستشارة الاعلامية ملاكً الكوري تكتب:"لقاحات الوهم: هل هي خيانة لأجيال أطفالنا من حكومتنا؟"

{clean_title}
الأنباط -
"لقاحات الوهم: هل هي خيانة لأجيال أطفالنا من حكومتنا؟"


المستشارة الاعلامية ملاكً الكوري


يثير استحداث لقاحات جديدة دائمًا تساؤلات ومخاوف لدى الكثيرين، وهذا أمر طبيعي. ولكن من الضروري النظر في الأمور من منظور علمي وتوجيه الاهتمام إلى مصلحة الجميع، بما في ذلك أمان وصحة الأجيال الصاعدة. يمكننا أن نفهم مخاوف الآباء والأمهات بشأن لقاحات جديدة والرغبة في ضمان سلامة أطفالهم. ولكن دعونا نلقي نظرة عميقة على هذه القضية.
و علينا اذ امور عديدة في هذا القطاع الصحي و اهمها :

-البحث والتطوير العلمي : اللقاحات لا تأتي من العدم. 

تخضع لعمليات بحث وتطوير دقيقة تأخذ سنوات طويلة. 

يشمل ذلك اختبارها على مجموعات صغيرة من الأشخاص لضمان سلامتها.

-الترخيص والموافقة الرسمية: قبل أن يتم توزيع لقاح على الجمهور، يجب أن يحصل على موافقة هيئات تنظيمية مثل إدارة الغذاء والدواء في الاردن فلا اثق في المؤسسات الدوليه و نتمنى من حكومتنا ان تكون عادله و حكيمة في اي قرار لمستقبل اطفالنا . 

تتطلب هذه المراجعة دراسات دقيقة لضمان سلامة وفاعلية اللقاح.

-المسؤولية الاجتماعيه :من الضروري أن نفهم أن اللقاحات تهدف إلى منع الأمراض وحماية الجميع. 
تأتي هذه الجهود بمصلحة المجتمع بأسره، وليس هدفها التسبب في أي ضرر او مكاسب ماديه لاصحاب العطاءات .

-**الشفافية والتواصل :من المهم أن تقدم الحكومات والجهات الصحية معلومات شافية حول اللقاحات وفحصها وتأثيراتها المحتملة. 
يجب أن يتاح للأهل فهم كامل للفوائد والمخاطر.

-**حق الاختيار: الأهل لديهم الحق في اتخاذ القرار بشأن لقاحات أطفالهم بناءً على المعلومات المتاحة واعتباراتهم الشخصية.

بالطبع، يجب دائمًا أن يكون هناك رصد ومراقبة مستمرة لأي تأثيرات جانبية محتملة للقاحات الجديدة. ومع ذلك، من الضروري أيضًا أن نضمن أن نظرنا لهذه القضية يستند إلى الحقائق والأدلة العلمية، وأن نعمل معًا كمجتمع للمحافظة على صحة الأجيال الصاعدة ومستقبلهم.