احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
مقالات مختارة

ما هى متطلبات اصحاب العمل من شباب الخريجيين اليوم؟

{clean_title}
الأنباط -

راجيندر كومار شارما ، رئيس الكلية العالمية لبرنامج الالتحاق في جامعة هيريوت وات بدبي

ليس هناك شك في أن تنمية المهارات بين الشباب أصبحت صعبة بسبب الوتيرة السريعة لتغيرات سوق العمل خاصًة في العامين الماضيين. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن التغييرات في السوق اليوم توفر بعض الفرص الفريدة للشباب ليصبحوا قادة في مجالات جديدة ، لا سيما مع الاستفادة من الطلاقة التقنية لهذا الجيل. على الرغم من الحاجة إلى تدريب الشباب وصقل مهاراتهم لتعزيز استعدادهم الرقمي ، فمن المؤكد أنهمسيصبحون مبتكرين في مجالاتهم.

تشمل بعض التحديات الرئيسية التي تواجه الشباب اليوم القدرة على تحديد المهارات اللازمة لفرص العمل في المستقبل. نظرًا لكون مكان العمل ديناميكيًا ومتغيرًا بسبب التكنولوجيا ، يتعين على الشباب أن يكونوا على اطلاع دائم بأحدث التغييرات في مجالاتهم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفجوة الناجمة عن التعلم عن بعد والتي تسببت في نقص المشاركة الاجتماعية والتغيرات في بيئة التعلم أدت إلى تفاقم هذه التحديات ، لا سيما مع زيادة الطلب على المهارات الشخصية مثل حل المشكلات والتفكير النقدي والقيادة والمرونة. ومع ذلك ، مع زيادة الوعي بالمؤسسات التعليمية ، تدمج العديد من الجامعات وسائل لتعزيز المهارات الشخصية لطلابها.

مع قيام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا بتغيير مجالات متعددة مثل الهندسة والبناء والتصميم والتسويق ، يحتاج الطلاب إلى إعطاء الأولوية للمعرفة والمهارات التقنية اللازمة لمواكبة هذا التحول الرقمي. يمكن القيام بذلك عن طريق تخصيص وقت يوميًا لتصفح أخبار التكنولوجيا ، وحضور الفعاليات الصناعية والتقنية ، وأخذ دروس عبر الإنترنت. حاليًا ، تقدم العديد من الشركات والمؤسسات دروسًا مجانية وغير مكلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، مع تزايد أهمية المهارات الشخصية مثل المرونة والتواصل الجيد والتفكير النقدي وحل المشكلات ، يحتاج الطلاب إلى الشروع في الفرص التي يمكن أن تمكنهم من تطوير هذه المهارات. وهذا يشمل التطوع والمشاركة في المناقشات وتبادل البرامج عند الاقتضاء.

في سوق العمل اليوم ، ينصب التركيز على التعلم النشط. ولحسن الحظ ، مع زيادة الوعي حول إعادة تشكيل المهارات والتعلم مدى الحياة ، هناك انتشار لمنصات وورش عمل التعلم عبر الإنترنت التي تتسم بالمرونة وبأسعار معقولة. كلما زاد عدد الطلاب الذين يبحثون عن الفرص التي يمكن أن تضيف إلى معرفتهم وتقوي مهاراتهم ، كلما كانوا أكثر ميزة في رحلاتهم المهنية المستقبلية.

*******