اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
التربية: لا ملاحظات أثرت على سير أولى امتحانات التوجيهي مؤسسة "مساواة" ومسار تختتم ورشة "ريادة الأعمال من الفكرة إلى التنفيذ" مهرجان صيف الأردن.. أبعاد سياحية وترفيهية وقيم تُرسخ الهوية الوطنية تعديل التعرفة الجمركية على الدراجات الكلاسيكية لتصبح 3 آلاف دينار 4 إصابات إثر زلزال ضرب شمال شرق اليابان بقوة 7.2 درجة إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة للاردن في فنزويلا البوليفارية الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة لما وعبدالله البنا الف مبروك التخرج مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الشبول الفراية: الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين أبوغزاله يستقبل وزير الخارجية التونسي ويبحث تعزيز التعاون بين الجانبين رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الطاقة الأذري في باكو منع إقامة فعالية دُعي لتنفيذها أمام المسجد الحسيني الجمعة أبو علي: الضريبة تواصل تطوير إجراءاتها الداعمة للصناعة والاستثمار مجلس ادارة المدن الصناعية يلتقي مستثمري مدينة الحسن الصناعية ويشهد افتتاح استثمار غذائي افتتاح مشروع الخلايا الكهروضوئية الخاص بغرفة تجارة عمان المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش مستقبل سوق رأس المال وزير الاستثمار يختتم جولة في الصين ‏واشنطن تستضيف اجتماعاً رفيع المستوى لبحث آليات الاستثمار وإعادة الإعمار في سوريا جرش تستقبل جماهير النشامى لمتابعة مواجهة الأردن والأرجنتين في أجواء وطنية وتاريخية

حُلمُ الفَرَاشَةِ

حُلمُ الفَرَاشَةِ
الأنباط -

شعر : عبد العزيز محيي الدّين خوجة
نامي على حلُمِ الفراشةِ في وجيبي  
واسكُنيني 
كَفكفي دمعَ البراءةِ في عيوني 
هَدهدي خوفَ الطّهارةِ في دروبي  
عربِدي 
فُضّي بكارةَ ما تراكمَ مِن سِنيني 
وانثُريني  
شعلةً عبرَ المَدى 
إنّي سئمتُ رتابَتي وبراءَتي وطفولَتي ​ 
وسئمتُ حبًّا باردَا​ 
فغدًا تموت فراشتي فوقَ اللّهيبِ ​ 
فلتُحرِقيني في لُهاثِكِ سَرمدَا 
وعدًا توثّبَ كي يحُطَّ على سنا ثَغرٍ رطيبِ 
ذوبي على شفَتي، على عطَشي، على شوقي نَدى 
فغدًا تذوبُ حَشاشتي بعدَ المغيبِ 
                      *     *     * 
غيبي معي ​هذا المساءَ حمامةً خلفَ السّديمْ  
وخذي بأجنحتي إلى حلُمِ النّجومِ ​ 
روحان تَرتعشانِ في ولَعٍ على هامِ السّحابْ ​ 
قلبانِ، عصفورانِ، قد حطَّا على قِممِ الهضابْ ​ 
طيري معي . . ​لا تُوقظيني كالسّرابْ 
ضُمّي على زَنْدي جناحَكِ . . واستَريحي  
ضَمِّدي في اللّيلِ أنّاتِ الجريحِ ​ 
لا تُفيقي كي أُفيقْ  
فغدًا يُفيقُ اللّيلُ . . ​يهربُ في الصّباحْ  
وغدًا نُفيقْ  
فنَلُمُّ ما أبقى لنا هذا الحريقْ  ​ 
وغدًا نضيعُ على الطّريقْ  
تَذري وتَسفينا الرِّياحْ 
نامي على نَوحِ اليمامةِ في نَحيبي 
واذكُريني 
 في رؤى حلُمٍ تزايلَ مِن ضميري ​ 
واسكُنيني  
كالمنى شوقًا تأجّجَ في شُعوري ​ 
حُطّي على صدري . . ​على عُمُري ​ 
على روحي قَدَرْ​ 
حُطّي على جَدبي مطرْ  
حُطّي على قلبي حمامَهْ​ 
فغدًا أطيرُ مُرفْرِفًا عند الغروبِ 
وغدًا أذوبُ.. غدًا أذوبُ 
غدًا أغيبُ 
ولنْ تغيبي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير