صحة

هل ابتكر العلماء علاجاً لأمراض القلب؟

{clean_title}
الأنباط -

أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يقدر عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنحو 17.9 مليون شخص كل عام ، ومن المتوقع أن يزداد عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل أكبر كل عام ، متأثرين بشيخوخة السكان. وعوامل الخطر التي تؤثر على نمط الحياة.

 
 

 

 

تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية أي مرض يصيب القلب أو الدورة الدموية ، مثل: النوبة القلبية ، ومرض الشريان التاجي ، وارتفاع ضغط الدم ، والسكتة الدماغية ، والخرف الوعائي. لكل هذه الأسباب ، من المهم أن يستمر العلماء في إيجاد طرق جديدة للوقاية من هذه المجموعة من الأمراض وتشخيصها وعلاجها.

 

ساهم باحثون أستراليون في تسريع البحث في مجال أمراض القلب باستخدام الخلايا الجذعية البشرية متعددة القدرات لإنشاء هياكل صغيرة تحاكي الأعضاء البشرية التي تزرع في المختبر لاستخدامها في صنع الجلد أو خلايا الدم بهدف الحد من مخاطر الإصابة. مرض قلبي.

 

قال جيمس هدسون ، أحد الباحثين في الدراسة ، إن دمج الخلايا الوعائية في عضلة القلب المصغرة لأول مرة مهم لأنها تلعب دورًا مهمًا في بيولوجيا الأنسجة ، حيث تعمل الخلايا الوعائية على تحسين عمل العضيات وضربها بقوة ، وهذا هي سابقة جديدة ستساعد على فهم القلب بشكل أفضل ونمذجة المرض بدقة.

 

أعلن علماء ألمان مؤخرًا عن تطوير قلب صغير نابض يمكن أن يمهد الطريق للقضاء على أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين بشكل نهائي.

 

واستخدم فريق العلماء أكثر من 35 ألف خلية جذعية في القلب المصغر لمراقبة تكوين قلب الإنسان وتطوير وظيفته ، بحسب وكالة أنباء جام برس. الهدف هو محاكاة إشارات الجسم التي تتحكم في برامج معالجة القلب.

 

قالت الدكتورة أليساندرا مويتي ، أستاذة الطب التجديدي لأمراض القلب والأوعية الدموية في الجامعة التقنية في ميونيخ ، إن الأبحاث الطبية أظهرت أن قلب الإنسان يبدأ في التكون بعد ثلاثة أسابيع من الحمل ، ويأمل فريق البحث أن يجد هذا الابتكار الجديد.

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )