هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
فن

«التنمر حوّل والدتي إلى سلعة».. الأمير هاري يهاجم الصحافة الشعبية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

بدأت ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، إجراءات قانونية ضد صحيفة Mail On Sunday لنشرها رسالة خاصة، فيما قال محاموها إنه عمل «غير مشروع»، فيما هاجم الأمير هاري الصحافة الشعبية التي ذكرته بذكرى والدته الأميرة ديانا الأليمة.

فيما قال الأمير هاري، في بيان مطول ومؤثر، يوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إنه وزوجته اتخذا إجراء قانونياً رداً على ما وصفه بأنه «تنمر» من قِبل قطاعات من الصحافة البريطانية.

وأضاف هاري: «رغم أن هذا الإجراء قد لا يكون الإجراء الآمن، لكنه الإجراء الصحيح».

الصحافة حوّلت الأميرة ديانا إلى «سلعة»

ومضى الأمير هاري يقول: «أكثر ما يخيفني هو أن التاريخ يعيد نفسه. لقد رأيت ماذا يحدث عندما يجري تحويل شخص أحبه إلى سلعة إلى الحد الذي لم يعد يُعامل أو ينظر إليه كشخص حقيقي. فقدت والدتي والآن أرى زوجتي تسقط ضحية للقوى الجبارة ذاتها».

إذ أصبحت والدته الأميرة ديانا واحدة من أكثر النساء على وجه الأرض لاحقتهن عدسات المصورين بعد أن تزوجت من عضو بالأسرة الملكية.

ولاقت حتفها في حادث سيارة بباريس عام 1997 بعد أن تعقبها مصورون في الشوارع. وشاهد مئات الملايين من الأشخاص حول العالم جنازتها.

نشر رسائل ميغان: انتهاك للخصوصية

وصفت شيلينجز، شركة المحاماة التي تمثل ماركل، نشر رسالتها بأنه جزء من «حملة لهذه المجموعة الإعلامية لنشر موضوعات إخبارية غير حقيقية وتنطوي عمداً على ازدراء عنها وعن زوجها».

وقالت: «اتخذنا إجراءات للتصدي لهذا الانتهاك للخصوصية والتعدي على حقوق النشر ولجدول أعمال المجموعة الإعلامية المذكورة آنفاً».

ولم تكشف الشركة عن تفاصيل بخصوص الرسالة مثار الخلاف ولا عن تاريخ النشر.

الأمير هاري عن رسالة ميغان: ضللت الجمهور وشهدت معاناتها

قال الأمير هاري، في بيانه، إن الصحيفة «ضللت (القراء) عن عمد بأن حذفت بشكل مخطط فقرات منتقاة وعبارات محددة وحتى كلمات بعينها‭‭»‬‬.

وقال الأمير البالغ من العمر 35 عاماً، وهو حفيد الملكة إليزابيث ويأتي في الترتيب السادس في ولاية العرش، إن الإجراء القانوني «استغرق إعداده عدة شهور».

وأشار إلى «ازدواجية المعايير» لدى بعض قطاعات الصحافة الشعبية التي كتبت مقالات تحمل انتقادات للزوجين في الشهور القليلة الماضية، لكنها تقوم بتغطية إيجابية إلى حد بعيد لجولتهما الحالية.

وتابع قائلاً: «كنت شاهداً صامتاً على معاناتها لفترة طويلة. سيتعارض الصمت وعدم فعل شيء مع كل ما نؤمن به».

وعلى صعيدٍ آخر، قالت «شيلينجز» إن الأمير هاري وماركل سيتحملان تكاليف الدعوى من أموالهما الخاصة.

الصحيفة البريطانية ترفض الدعوى

وقد نفت صحيفة Mail On Sunday الرواية؛ إذ قال متحدث باسم الصحيفة إنها «تتمسك بالموضوع الذي نشرته وستدافع عن هذه القضية بقوة». وتابع قائلاً: «وتحديداً، ننفي بشكل قاطع أن تكون رسالة الدوقة جرى تحريرها بأي شكل غير معناها».