مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية
مقالات مختارة

مع الوطن وخلف الملك

{clean_title}
الأنباط -
سعد فهد العشوش


إن الانتماء للوطن ليس مجرد كلام وانما هو مشاركة والتزام من الفرد اتجاه الوطن الغالي بما يحقق مصلحة الوطن ويدفع مسيرة التقدم فيه الى الأمام، كما أن الالتزام ليس مجرد كلمات وشعارات أو أغاني نرددها ونرقص على أنغامها فيحصل ويكون الانتماء، فهذا مجافٍ للواقع والمنطق، فالانتماء الحقيقي للوطن يكون بالحفاظ عليه والذود عن حماه والحفاظ على مكتسباته.
نحمد الله أن وهبنا قيادة هاشمية حكيمة صنعت للأردن قصة نجاح بدأت من الصفر، انطلقت من مفهوم انساني واجتماعي وسياسي واقتصادي، حتى ينت مجتمعا اردنيا قويا ومتماسكا، كانت وما زالت وحدته الوطنية هي ابرز سماته وأحد أهم مقوماته.
وهذا لم يكن لولا وجود قيادة استشرفت المستقبل وقرأت المشهد جيدا، فبادلها الشعب حبا بحب ووفاءً بوفاء ولسان حاله يقول نحن مع الوطن وخلف الملك، فالولاء هو التضحية لأجل الوطن والدفاع عنه والعمل على نهضته وتقديم العطاء بسخاء دون مردود وأن يرتقي به الى أعلى المراتب.

إن أغلى ما يمتلك الوطن هو المواطن الصالح المخلص الوفي الذي يجعل من انتمائه لوطنه وولائه لقيادته جناحين يحلق بهما في سماء التقدم ويبني جسوراً قوية يدخل عليها الى عصور الازدهار.
فالمواطن الصالح المخلص لوطنه هو الذي يفكر دوماً كيف يصان أمن الوطن والمواطن ؟ وكيف يدافع عن منجزاته واستقراره وثوابته ؟ وكيف يقف خلف قيادته؟ ليدعم مسيرة العمل والبناء وان من يحاول ان يعرض أمن الوطن للفتنة ويعمل على تفكيك وحدته وتفتيت تلاحمه لا يمكن أن يكون الا في خندق أعدائه.