ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات
مقالات مختارة

يكتب د. رامز المدانات عضو المجلس المركزي في الحزب المدني الديموقراطي.

{clean_title}
الأنباط -
في ظل الصورة التي تجمع رؤساء الكنيسة برئيس الكيان الصهوني بحجة طلب وقف اطلاق النار بالتزامن مع الأعياد المجيدة، نقول ان هذه الصورة لا تفيد سوى البراغماتية الصهوينية في الترويج لحربها مع الفلسطينيين على انها حرب دينية بين اليهود و المسلمين.

بفعل الصورة يظهر السياسيون المسيحيون الفلسطينيون و العرب وكأنهم خارج معادلة الحرب مما يخدم عملية الترويج لفكرة التعايش السلمي. ولكن هذا التصوير لا يعكس واقع المسيحيين العرب، الذين يرفضون تصويرهم كجزء مستثنى من الصراع و يعبرون عن استياءهم واستنكارهم لاستغلال رجال الدين "للدين" لأغراض شخصية وتخدم مصالح سياسية، و بالاضافة لذلك يجب تعريب الكنائس مرة اخرى، فالمسيحية ولدت في الشرق ثم اختطفت من الغرب و يجب عودتها الى مهدها. مؤكدين أنهم لا يمثلون سوى أنفسهم ولا يعبرون عن مشاعر المسيحيين الشرفاء.

و بالختام اود ان اشيد بدور الرهبان و الخوارنة الذين نذروا خدمتهم الدينية في سبيل مقاومة الإحتلال و الأمثلة عليهم كثيرة.