أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة
مقالات مختارة

إبراهيم أبو حويله يكتب:صوت الشعب ...

{clean_title}
الأنباط -
صوت الشعب ...

كل واحد منهم قصة ، وكل واحد منهم هناك من ينتظره ويفتقده ويبحث عنه ويسأل عنه ، وهو ماض وذكريات  .

وكل طفل هو شوق وحياة ومرح وطفولة وحب وعشق وصخب جميل وقصة وأمل وحنين و ذكريات . 

لقد فرض العالم الغربي والصمت العربي على هذا الشعب وحدة الماضي والحاضر والمستقبل . 

لن تستطيع ان تخوض في تاريخ هذا البلد لإنك ستنبش قبورا بلا عدد من باع ومن ختم ومن سعى ومن ترك ، ولكن عدالة السماء لا تدع أحد .  

من يملك ومن لا يملك ومن يقوم بما يقدر عليه ومن لا يقوم بما يقدر عليه ، وشعب غزة وشعب فلسطين عامة هو الضحية .

لست مع جلد الذات وتحميلها فوق ما تستطيع ، مع الألم والألم والألم ، يجب أن يكبر كل هذا في قلوبنا بقدر كل شهيد وطفل وامرأة . 

ولست مع جلد البلد وتحميلها فوق ما تطيق في ظل هذا الوضع العربي المتخاذل ، للإسف تختلط الأصوات المتألمة والحزينة والمحبطة بكل هذا ، مع بعض الأصوات النشاز ، تلك الأصوات التي لا تقدر شيئا ولا تحمل معروفا ولا ترى فضلا ، وترى التقصير والخيانة والغدر في كل شيء ، حتى فيما تراه مسموحا للأخر ، لا أقول أننا قمنا بكل الذي نقدر عليه ، ولكن هناك شيء هنا .

 صوت المملكة لم يصمت منذ اللحظة الأولى ، وصوت الشعب يعلو على الصوت الرسمي ويطلب بالمزيد ، ونعم يجب أن نطالب بالمزيد ، ويجب أن نضغط بكل الوسائل حتى يقف هذا القتل والذبح والتشريد .

لكن هل يجب أن نجلد بعضنا بعضا ونخون بعضنا ، وننساق وراء بعض الأصوات النشاز لنعلن أننا مع الشعب الفلسطيني وضد العدوان ، وضد هذا القتل الهمجي وضد هذا الكيان العنصري وضد هذه الإبادة .  
   
لن يقف الجلاد للأسف ، ولن تقف دول التحالف بقيادة الولايات المتحدة عن ممارسة دور السفاح .

هم يريدوننا كلاب مطيعة أو ميتون لا حل ثالث هنا ، وهذا ما قاله عراب السياسية الإمريكية كيسنجر عن دولته على العدو أن يحذر مرة وعلى الصديق ان يحذر مرتين ، ولقد رأينا كيف فعلوا بأصدقائهم فهل من معتبر . 

لأنهم يرون من يخدمهم هو في الحقيقة مجرد خادم لهم لا أكثر ، وقد أدركت المقاومة في فلسطين هذا الأمر  .

المقاومة  وصلت إلى قناعة هي لا للخضوع لا للإستسلام لا ولا ولا برغم كل هذا الألم الذي لا يحتمل . 

ربما لو كنّا مكانهم لاخترنا حياة العبيد على الحرية ، ولكنهم إختاروا الحرية . 

غزة جسد واحد هذا ما رأيناه جميعا ان الألم الذي يصيب هذا يصيب ذاك ، لا تجد فرقا بينهم ، ولن يتركوا بعضهم ، هم كجسد الواحد ، هل سمعت بعد كل حملة إبادة يقوم بها العدو الصه يوني ، صرخات الأطفال الذين فقدوا كل شيء ، هل تم إلقاؤهم في الشوارع ، أو سمعت صرخات المشردين أو الأيامى .

أم كلهم يضمد جراح بعض ويحن على البعض ويتعاهدون بعضهم بعضا وتمضي حياتهم بعزيمتهم وإيمانهم . 

رغم حاجتهم وفقرهم هم إغنياء ببعضهم ، لله درك يا غزة ، كم درس في العزة يجب أن نتعلم منك .

وكم يجب أن نبحث عن تلك الوسائل التي فعلا ننصرك بها ولا نخذلك ، ولا يجب ان نكون سببا في نشر الإحباط والفشل والخذلان .

 كل واحد منّا هو طاقة هو قدرة هو عقل هو فكر ، ويجب أن نبحث حتى نجد الوسائل المفيدة التي ننصر غزة بها لا أن نكون سببا في خذلانها ونخسر بعضنا . 

 إبراهيم أبو حويله ...