إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟
كتّاب الأنباط

بين برلمان..وبرلمان

{clean_title}
الأنباط -

 

جهاد ابو بيدر

 

نلجأ الى الماضي بحسرة على الحاضر وما يجري ونتمنى لو يعود بنا الزمان الى ذاك الزمان العظيم والجميل حينما كان الرجال رجالا والمواقف مواقف...والقصة أدناه عن برلماني عربي في الخمسينات وموقف كم نتمنى أن يتعلم منه برلمانيو هذه الايام اقرأوا القصه وستعلمون ماذا اقصد....

في العام ١٩٥٤ فوجئ نواب البرلمان السوري برئيس المجلس ناظم القدسي يجلس على مقاعد النواب وليس على سده الرئاسه وقبل أن يسألوه عن السبب اخرج صحيفه الرأي العام وقال: أيها الزملاء لقد وجهت لي الصحيفه اتهاما اني امرت بفتح شارع يمر بالقرب من ارض لي بهدف رفع سعرها وانا ومنذ هذه اللحظة اضع نفسي متهما امامكم واطالب بتشكيل لجنه برلمانيه للتحقيق ترافقها لجنة فنية تذهب الى الموقع المذكور وتعاين على الواقع والحقيقة صحة الاتهام ..فأن ثبتت التهمة اطالب برفع الحصانة عني وتقديمي للمحاكمة ..

وبالفعل تم تشكيل لجنة وذهبت إلى الارض وكشفت عليها وثبت بطلان الاتهام فوقف الرئيس القدسي وقال( اني اسقط حقي في رفع دعوى قضائية على الصحافي القدير " احمد عسه" رئيس تحرير صحيفه الرأي العام احتراما مني لحرية الصحافة وتقديرا لاهتمامه بمصلحة الوطن والشعب....

المغزى كم من الطرق فتحت لعيون فلان وعلان وكم من المشاريع حصل عليها النائب الفلاني والعلاني وعندما نكتب عنهم بهدف المصلحة نتلقى الف تهديد وتهديد ونقضيها بالمحاكم وندفع تعويضات.

 

هل ترون كيف كان الرجال الرجال..تحسروا على ذلك الزمن.//