كتّاب الأنباط

 حتى لا ننسى المنتخب !

{clean_title}
الأنباط -

انتهت مشاركتنا في بطولة اسيا لكرة القدم .. لكن الحديث عنها لم ينقطع مطلقا فهو متواصل وسط تعدد الاراء بين من اعتبر نتائج المنتخب مخيبة لامال عشاق الكرة الاردنية باعتباره حظي باهتمام كبير واعداد لم ينله سوى المنتخب الذهبي الذي شارك في بطولة اسيا في الصين 2004 ..وكان الاصل ان يتجاوز النشامى هذا الدور نحو الادوار المتقدمة ..لا سيما وان نتائجه في الدور الاول جعلت مساحات الامل تكبر وتزيد وتبلغ مداها .

وبين من اعتبر ان ما قدمه النشامى في الامارات يعد جيدا قياسا لنتائج الدور الاول التي تصدر من خلاله منتخبات مجموعته ...! ولان المنتخب لم يلب طموحات الجماهير بتحقيق قفزة تتجاوز تلك التي حققتها منتخباتنا ..في المشاركات الثلاثة السابقة .. والوصول الى المربع الذهبي والمنافسة على مراكز المقدمة .. فان ما بلغه المنتخب الحالي يعد استنساخا محسنا عن المشاركات السابقة ..مع الفارق بان المنتخب سجل التميز بصدارة منتخبات مجموعته بانتصارين وتعادل ..ودون ان تهتز شباكه رغم انه واجة منتخبات خبيرة مثل استراليا حامل اللقب والذي واصل مشواره في البطولة ..وسوريا التي كانت الى وقت مضى تنافس للوصول الى المونديال السابق الى جانب منتخب فلسطين المجتهد ..رغم ان الجماهير كانت تطمح بالمزيد عطفا على ردود الفعل السلبية التي انطلقت بعد نهاية مباراة فيتنام !

 ما نود التاكيد عليه هو اهمية ان يتواصل الاهتمام بالمنتخب الوطني في المرحلة القادمة ..بحيث لا تكون البطولة الاسيوية نهاية عهد المنتخب مع الاعداد والتجهيز .. الى جانب اهمية حسم مسالة الجهاز الفني وما اذا كان هناك نية لدى الاتحاد بالابقاء على المدرب فيتال .. او اختيار خبير جديد يبدأ مسيرة قادمة مع النشامى استعدادا لما هو قادم اهم وهو نهائيات كاس العالم في قطر 2022 ..وهو الاستحقاق الذي يجب ان يشكل الاولوية المطلقة لاتحاد الكرة والاهمية التي تتعدى كل المشاركات السابقة لا سيما وان حلم الوصول الى المونديال لا زال يراود الكرة الاردنية منذ زمن طويل وعبر اجيال متواصلة فشلت كلها ببلوغه حتى يومنا هذا .

مشاركتنا في بطولة اسيا كشفت الكثير من النواحي الايجابية ...لعل ابرزها ظهور المنتخب بصورة مميزة تؤكد القدرة على مواصلة مشوار الابداع ان تواصل الاعداد ...فلدينا من الخامات الجيدة من اللاعبين ما يمكننا من بلوغ الاماني ان واصل اتحاد الكرة مشوار الاعداد لمنتخبنا الوطني ...وكلنا شاهدنا كيف ظهر النشامى بثوب جميل وقارعوا اقوى المنتخبات ..ولا يمكننا القياس على نتيجة فيتنام وننسى ما تحقق في الدور الاول ...هناك سلبيات ظهرت بالتاكيد لكن الايجابيات عديدة وعلينا ان نبدأ مرحلة جديدة .//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )