الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية
كتّاب الأنباط

الكهرباء .. ونداء الطلبة

{clean_title}
الأنباط -

سامر نايف عبد الدايم

عندما تضع المؤسسة الناس و المجتمع و البيئة محط اهتمام فإنها تسعى بذلك لتكون مسؤولة مجتمعياً. لذا إذا تحدثنا عن المسؤول مجتمعياً ، نستطيع القول بأنه ما يتخذ الأفعال الأخلاقية محورا أساسياً لتشجع الأثر الإيجابي على جميع الأصعدة، متضمناً الموظفين والمجتمع .

مثال على ذلك استجابة رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء الأردنية توفيق كريشان لنداءات معلمي وطلبة مدرسة الإسكان وسكان المنطقة بمدينة معان والذين ناشدوا المسؤولين في المحافظة بضرورة إزالة الخطورة الحقيقية عن طلبة المدرسة وأبناء المنطقة والتي قد تتسبب بكارثة نتيجة أسلاك الكهرباء الخارجة من أعمدة الإنارة في وسط الجزيرة في المنطقة بطريقة فوضوية .

وكان كريشان قد طلب من الفرق الفنية في توزيع كهرباء معان بضرورة العمل على إصلاح هذا الخلل الموجود  وإزالة الخطورة عن أبنائنا الطلبة في هذه المنطقة دون النظر على من تقع المسؤولية.

هذه الإستجابة نرفع لها القبعة تقديرا وأحتراماً ، وذلك لأن من أهم مسؤوليات اصحاب القرار من المسؤولين في مختلف القطاعات هو معرفة الأسلوب الأمثل في توصيل قرارات مؤسساتهم إلى فئاتهم المستهدفة من المواطنين والتي قد تؤثر على حياتهم بشكل مباشر.

على أصحاب القرار مسؤولية غير هينة للتحقق من أن ممارساتهم خاصة المرتبطة بالممارسات الإنسانية أن تنفذ بأصالة ومصداقية و دون أي خداع و تظليل لأن “نحن في خدمتكم” وهي العلامة التجارية أحد أبرز المؤثرات التي يصنع من خلالها المسؤولين قراراتهم. لذلك فمن الضروري التركيز على الأخلاق و القيم السائدة في المجتمع مما يقودنا إلى ما يسمى بالعمل الأخلاقي.

و تبعاً لذلك قد يختلف كيفية التفاعل معها من قبل أصحاب الخدمة المطلوبة ، لذا قد يصيب المسؤول في ذلك ، و قد يحدث ما لم يكن في الحسبان ؛ فلدى المواطن الحق و القوة في حسم نجاح أو فشل الشركات و المؤسسات أو أي عملية تفاعلية يقوم بها المسؤول من جهات مختلفة.

اصحاب القرار او المسؤولين يجب ان تركز أعمالهم على المصداقية و العدل و المسؤولية. على الرغم من أن تقييم المجتمع للخطأ والصواب قد يكون انحيازيا أو متأثرا بأحداث أو أعراف معينة ، فالخدمة الوطنية تتطلب منا دائما العمل بجد واجتهاد من اجل خدمة الوطن .

يجب علينا ألا ننسى أن المسؤولين لكل منهم أفكاره الخاصة و المتباينة ، لذا يجب على الشركات والمؤسسات التي تقدم خدماماتها للمواطنين تصميم خطة ذات طابع أخلاقي و متكامل يتماشى مع جميع نواحي الحياة. بذلك تضمن نجاح عملك ليشار إليك بالبنان كلما بحثنا عن أفضل الشركات المسؤولة مجتمعياً بمنتجاتها أو خدماتها و كذلك بممارساتها الذكية.

@samerN13