بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي جريح في غارة إسرائيلية على طريق بيروت- البقاع وزير الأشغال يتفقد عددا من مشاريع الطرق والأبنية في إربد إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط روسيا تسجل 59 إصابة بحمى غرب النيل 18 شهيدا جراء قصف الاحتلال جباليا والنصيرات

إبراهيم أبو حويله يكتب:في حجم بعض الورد ...

إبراهيم أبو حويله يكتبفي حجم بعض الورد
الأنباط -
في حجم بعض الورد ...

إلا أنك لك شوكة في قلب العدا ، واسمحوا لي بهذا التغيير في الكلمات ، من ينكر موقف هذا البلد هو ناكر للحق وغير منصف ، منذ زمن بعيد تسعى الدبلوماسية الأردنية المنحازة إلى الجانب الفلسطيني للوقوف بجانبه والتخفيف عنه بما تملك من وسائل مادية ومعنوية ودبلوماسية. 

يقول كسينجر نعم لعبت بعض البلدان الصغيرة ادورا هامة،  وخلال فترات قصيرة ، في المستوى العالمي لكنها كانت تتصرف ضمن إطار امين من التوازن الدولي وتوازن القدرة.  انتهى كلامه 

ولماذا هي محدودة المجال في الحركة ، هذا إذآ أضفنا طبيعة الموقف العربي وحقيقته المعروفة للجميع ، والموقف العالمي وما له وما عليه ، عندها يصبح الدور الذي يقوم به الأردن بكل مستوياته كبيرا وكبيرا لدرجة يستحق الإحترام ، نعم نحن نطمح للمزيد على كل الاصعدة .

وبين الحلم و الحقيقة يعبث العابثون والسحرة والدجالون على هذه العقول ، وهذه تمنيات تحتاج إلى جهود جبارة حتى تصبح ممكنه ، ولكن هل يقوم كل منا بما عليه ، هل نعمل حقا ، هل نسعى حقا للتغيير،  أم هي مجرد كلمات.

نقف اليوم مع البعض الذي استيقظ بالأمس ويريد اليوم ان يحرر أمة ويطرد اليهود ويهدد أمريكا ويخيف دول التحالف عبر بوست هنا أو اكسه هناك ( بدل تويته ) ولا يدرك أن الحياة والمعارك والانتصارات لا تتحقق بالكلمات والخطب. 

للإسف السياسة فن المصالح والواقع كما يقول ذلك كسينجر ولكن دور النخبة هو في قراءة ما وراء الخبر وتعريته وإظهار حقيقته للناس ، ويقول عراب السياسة الإمريكية  بأن المهارة الدبلوماسية لا تستطيع تنمية القدرة العسكرية ، ثم يؤكد على حقيقة مهمة هي أن النقص في القوة  دائما يؤدي إلى التنازل عن القدرة السياسية .

وهذا بمظاهرة وهتاف وبعض الكلمات على مواقع التواصل حقق مفهوم الجهاد ، والان يطالب الأخرين المتخاذلين الجبناء بالقيام بدورهم،  ولا استغرب ارتفاع عدد السياح الأردنيين إلى الخارج،  فعند البعض انتهى الجهاد بالنسبة له ، والدور على اؤلئك المتخاذلين .

وفرق بين من أعد وصبر وصابر ، ومن أتهم وتطاول  ، واعتبر ما قام به بطولة تستحق الإحترام،  وما قام به غيره خذلان يستحق الاتهام  ، وبين هذا وذاك يقف ما فعلته المقاومة من تجهيز وإعداد استغرق اعواما وحيوات وشهادة وتضحية وبسالة ، إن دلت على شيء فهي إنما تدل على عظم الإستعداد. 

وفرق بين الحالم تحت جرة السمن،  ولكنه يملك منبرا يفسق به الجميع ويخذل الجميع ولا يملك سوى كلمات عجاف لا تصنع سمنا ولا تنتج عسلا ، لكنها مجرد احلام وامنيات ، وبين من يسعى ويفكر ويحاول ويسعى ليعمل عنها ويغير واقع الأمة ، وبين الحلم و الحقيقة يعبث العابثون والسحرة والدجالون على هذه العقول .

فهل نحمل عقلا منصفا ...

إبراهيم أبو حويله ...
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير