لماذا نبدو أكثر جاذبية في المرآة مقارنة بصور كاميرا الهاتف؟ زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر بريطانية تلتقي بابنها بعد 57 عاماً تجربة: تقليل وقت الشاشة يحسن رفاهية الطفل متى تبدأ (تهديدات الرجولة) عند الذكور؟ هل قدرة النساء على تحمل الألم أكبر من الرجال؟ الفيصلي يتعاقد مع السوري ريحانية كيف تختار الأطعمة لتجنب زيادة الوزن قبل النوم ؟ إسرائيل تصعد غاراتها ليلا على جنوب لبنان واستشهاد 3 أطفال سوريين الجامعة العربية تدين حادث إطلاق النار في مسقط العنف السياسي سيد الموقف في الولايات المتحدة الأمريكية اصلاح نظام "التوجيهي" ..نحو تعليم بلا ضغوط نفسية "البلديات".. 317 مليون عجز والموازنة العادلة هي الحل حملات رش مبيدات لمكافحة فيروس( غرب النيل) تنتشر في المملكة المبيضين: الجامعات حققت تقدما وإنجازات في اليوبيل الفضي لجلالة الملك تعليمات جديدة لإدخال البضاعة إلى المنطقة الحرة وإخراجها برنامج صيف عمان يخصص مساحة لترويج وتسويق المنتجات الحرفية والمنزلية في رحاب المدينة العتيقة للمهرجان الفنانة العالمية هبة طوجي وأسامة الرحباني يضيئان قناديل"جرش" 2024 صناعة الأردن: يجب على الحكومة إعادة النظر في اتفاقية الاتحاد الأوروبي واشنطن تلقت معلومات عن "مخطط إيراني" لاغتيال ترامب
منوعات

كيف تختار الأطعمة لتجنب زيادة الوزن قبل النوم ؟

{clean_title}
الأنباط -

بينما يُعتبر العشاء الثقيل قبل النوم عاملاً رئيسياً في زيادة الوزن، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن تناولها بكميات مناسبة في المساء دون التأثير السلبي على الوزن.

كشف الدكتور بافل إيسنبايف أخصائي تخفيض الوزن بعض الأطعمة التي يمكن تناولها بكميات معينة قبل النوم بفترة، ولا تسبب زيادة في الوزن.

ويقول الطبيب: "يخلق العشاء الثقيل فائضا يوميا من السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك يجب البدء في اختيار العشاء المثالي بحجم حفنة أو حفنتين. ومن المهم تناولها ببطئ قدر الإمكان.

ويمكن للشخص تغيير الحصة – زيادتها أو تخفيضها اعتمادا على ما يشعر به عند النوم وفي الصباح”.

ووفقا له، الوقت الأمثل لتناول وجبة خفيفة في المساء هو قبل 2-4 ساعات من موعد النوم.

ويقول: "تلعب مكونات العشاء دورا رئيسيا، لذلك لا ينصح بتناول أطعمة دهنية، ويجب أن يحتوي العشاء على البروتين لضمان الشعور بالشبع فترة طويلة.

ويمكن تناول الثمار والمكسرات والفواكه للحصول على التريبتوفان والميلاتونين والسيروتونين والمغنيسيوم التي تساعد على النوم وتحسن نوعيته.

فمثلا الأناناس والبرتقال والموز والكرز واللوز والجوز تزيد من مستوى الميلاتونين. أما الكيوي فيحتوي على السيروتونين الذي يؤثر على عمق النوم والجوع والعواطف، أما الكاجو والفستق وبذور اليقطين فتحتوي على التربتوفان والمغنيسيوم”.