الصفدي ونظيره القطري يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل إرادة ملكية بحل مجلس النواب معالي العين جمال الصرايرة ممثلا للبنك الاسلامي الاردني في مجلس ادارة البتراء للتعليم افتتاح مشروع دائرة قاضي القضاة للطاقة المتجددة في الرصيفة إصدار جدول المرحلة الذهبية من الدوري الأردني للمحترفات زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا عندما يحكم العالم غبي ... النجار تؤكد عمق العلاقات الثقافية مع الكويت الاحتلال يهدم منازل ومنشآت سكنية وزراعية في الخليل وبيت لحم والاغوار الشمالية تنظيم الاتصالات تشارك في الاجتماع 53 للجنة العربية الدائمة الفيصلي يتعاقد مع المحترف الفلسطيني صيام
صحة

تهددك بالحموضة .. 10 فواكه تجنب تناولها على الريق

{clean_title}
الأنباط -

يُعد الفطور أو المشروب الصباحي حجر الأساس لنظامك الغذائي اليومي، إذ يُحدد مسار يومك من حيث الطاقة، الصحة، والإنتاجية. ومع ذلك، قد يؤدي تناول بعض الفواكه على معدة فارغة إلى الإصابة بالحموضة.

 

فواكه يجب تجنب تناولها على معدة فارغة فيما يلي بعض الفواكه التي يُفضل تجنب تناولها على معدة فارغة:

 

– البرتقال

– اليوسفي

– الطماطم

– الليمون

– الجريب فروت

– الموز

– الكمثرى

– العنب

– الأفوكادو

– التوت

تأثير الفواكه على معدة فارغة تناول هذه الفواكه على معدة فارغة قد يسبب ارتداد حمض المعدة، مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة وحرقة في المعدة. تتفاعل هذه الفواكه مع الأحماض الهضمية في المعدة، مما يسبب فرط الحموضة وقد يؤدي في بعض الحالات إلى القرحة. كما أن تناولها قد يؤدي إلى ارتخاء عضلة المريء، مما يسمح لحمض المعدة بالارتداد إلى الحلق، مسببًا حرقة حتى أعلى الصدر.

نصائح لتناول الفواكه دون الشعور بالحرقان لتجنب الحموضة عند تناول الفواكه على الريق، يمكن اتباع النصائح التالية:

– تناول كميات معتدلة: بدلاً من تناول ثمرة كبيرة، يُفضل تناول نصف ثمرة أو قطعتين صغيرتين.

– مزج الفواكه مع طعام آخر: مثل الزبادي أو الشوفان أو المكسرات، فهذا يساعد على إبطاء عملية الهضم وتقليل الشعور بالحرقان.

– شرب الماء بكثرة: إذ يساعد الماء على تخفيف حمض المعدة وتسهيل الهضم.

– الانتباه لعلامات الجسم: عند الشعور بأي أعراض مثل الحرقة أو الانتفاخ، يُفضل التوقف عن تناول الفواكه على الريق وتناولها في وقت لاحق من اليوم.