رئيس الوزراء ينعى وزير الدَّاخليَّة الأسبق نذير رشيد الأمم المتحدة: الوضع في غزة جحيم لا يُطاق طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس السلطان هيثم في الدوحة الهاشمية هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل تحديات توظيف الذكاء الاصطناعي بالمواقع الإلكترونية.. كتاب جديد للزميلة البحيري دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية"
كتّاب الأنباط

عراب السياسة ...

{clean_title}
الأنباط -
عراب السياسة ...

يقول عراب السياسة الإمريكية كسنجر بأن المهارة الدبلوماسية لا تستطيع تنمية القدرة العسكرية .

ثم يؤكد على حقيقة مهمة هي أن النقص في القوة  دائما يؤدي إلى التنازل عن القدرة السياسية .

نعم لعبت بعض البلدان الصغيرة ادورا هامة،  وخلال فترات قصيرة ، في المستوى العالمي لكنها كانت تتصرف ضمن إطار امين من التوازن الدولي وتوازن القدرة.  انتهى كلامه 

اعتقد ان هذه الفقرة المقتبسة من مذكرات كسنجر تشرح الموقف الذي تتعرض له الممكلة. 

ولماذا هي محدودة المجال في الحركة ، هذا إذا أضفنا طبيعة الموقف العربي وحقيقته المعروفة للجميع .

عندها يصبح الدور الذي يقوم به الأردن بكل مستوياته كبيرا وكبيرا جدا ، نعم نحن نطمح للمزيد على كل الاصعدة .

ولكن هذه تمنيات وتحتاج إلى جهود جبارة حتى تصبح ممكنه ، ولكن هل يقوم كل منا بما عليه ، هل نعمل حقا ، هل نسعى حقا للتغيير،  أم هي مجرد كلمات .

نقف اليوم مع البعض الذي استيقظ بالأمس ويريد اليوم ان يحرر أمة ويطرد اليهود ويهدد أمريكا ويخيف دول التحالف عبر بوست هنا أو اكسه هناك ( بدل تويته ) ولا يدرك أن الحياة والمعارك والانتصارات لا تتحقق بالكلمات والخطب. 

واكبر دليل على ذلك ما فعلته المقاومة من تجهيز وإعداد استغرق اعواما وحيوات وشهادة وتضحية وبسالة ، إن دلت على شيء فهي إنما تدل على عظم الإستعداد. 

وفرق بين الحالم تحت جرة السمن،  ولكنه يملك منبرا يفسق به الجميع ويخذل الجميع ولا يملك سوى كلمات عجاف لا تصنع سمن ولا تنتج عسلا .

لكنها مجرد احلام وامنيات ، وبين من يسعى ويفكر ويحاول ويسعى ليعمل .

إبراهيم أبو حويله ...