اربد

ورشة عمل في إربد بعنوان مكافحة انتشار الذباب

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط - فرح موسى:

أكد أمين سر مجلس النقابة - فرع إربد، المهندس هاشم العمري، خلال فعاليات الورشة البيئية التي نفذتها اليوم الأحد ؛ مديرية حماية البيئة في محافظة إربد، وجاءت بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين.

وأكد أمين سر المجلس على أن انتشار الذباب أحد المشاكل البيئية التي تواجه البيئة، خاصة مع تغير فصول السنة، وأن النقابة على استعداد لمواجهة المشكلة، وهي مستعدة أيضاً على المشاركة بأي مبادرة تعود بالنفع على المجتمع عموماً.

وقد أشار مندوب مديرية حماية البيئة - محافظة إربد إلى أن هذه الورشة، جاءت تنفيذاً للخطة الوطنية للتوعية البيئية التي أطلقتها وزارة البيئة في جميع ألوية المحافظة، بالتعاون مع الجهات الرسمية، والخاصة، والنقابات، والجمعيات المهتمة بهذا الشأن.

وقال إن سبب انتشار الذباب، هو استخدام المزارعين للمركبات العضوية المستخلصة من النفايات، غير المعالجة، لتسميد مزارعهم، إضافة الى انتشار حظائر الأغنام بين الأحياء السكنية، وعدم التزام بعض أصحاب المزارع بالشروط البيئية، ووجود مكبات النفايات بالقرب من المزارع.

مدير مديرية زراعة الوسطية، المهندس محمد الهيلات، قال إن هنالك مئات أنواع الذباب، تنتشر في الأماكن الملوثة، خصوصاً خلال فصل الصيف مما يشكل ضرر على حياة الإنسان والبيئة.

وتم عرض أنواع معينة من المبيدات الحشرية، وطرق مكافحة الذباب والحشرات، والحد من انتشارها، خصوصاً في مكب الأكيدر، وهذا العرض قدمه قدمها النقيب الحوامدة من الإدارة الملكية لحماية البيئة - فرع الشمال.

وكان استعرض رئيس قسم الإدارة الملكية لحماية البيئة - فرع الشمال، المقدم عمر ارميثان، دور الإدارة التنفيذي في ضبط السماد العضوي، غير المعالج، والإجراءات القانونية المتخذة، بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل تنفيذ القانون بالشكل الصحيح.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )