"الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال
صحة

كيف يمكنك الحصول على الفوائد الكاملة لفيتامين د؟

{clean_title}
الأنباط -

يتسبب نقص فيتامين د بأضرار كثيرة على صحة الفرد ويعتقد أحد الخبراء أن المكمل الغذائي لا يكفي وهناك حاجة إلى إضافة فيتامين أساسي آخر من أجل الحصول على كل الفوائد.

 

ووفقاً لما ذكره موقع Express يساعد فيتامين د في تقوية العظام، ويحمي من الإصابة ببعض أنواع السرطان، ولكن بعض المصادر تحضر من تناول مكملات فيتامين د إذا كنت تعاني من نقص فيتامين K لأنها تسبب أضرار عديدة.

 

وقال دكتور جون تساغاريس، خبير في الطب الصيني التقليدي، أن تناول فيتامين K2 بقدر كاف مهم لحصول الجسم على الفوائد الكاملة لفيتامين د الذي يتم تناوله.

ومن مزايا تناول فيتامين D3 مع K2 أنه يضمن امتصاص الكالسيوم بسهولة ليصل إلى كتلة العظام، مع منع تكلس الشرايين.

وقال الدكتور تساغاريس: "أن الجمع بين فيتامين D3 وK2 من أفضل الطرق التي تساعد الجسم على امتصاص المغذيات بشكل صحيح، لأن كل منهما له تأثير تآزري، وكلاهما يذوب في الدهون ويعملان معاً لاستقلاب الكالسيوم في الجسم عن طريق تنشيط البروتينات المفيدة”.

وفي حين أن D3 يحسن امتصاص الكالسيوم، فإن فيتامين K2 يخصص المكان الذي يمكن أن يستخدم فيه الكالسيوم.

ويساعد فيتامين د في منع الإصابة بمشاكل انقطاع الطمث وكثافة العظام والاكتئاب، ويساعد فيتامين K2 تقوية العظام كما يمنع تكلس الأنسجة الرخوة مثل الأوعية والأعضاء.

ويعمل فيتامين K2على تنشيط الفيتامينات والبروتينات التي تلعب دوراً في تخثر الدم، والكالسيوم وصحة القلب، ومن أهم وظائفه تنظيم ترسب الكالسيوم، ويعزز تكلس العظام ويمنع أمراض الأوعية الدموية والكلى.

ويلعب الحصول على ما يكفي من فيتامين د دوراً مهما في الحفاظ على الصحة من خلال الحماية من عدة حالات طبية والمساعدة في علاجها:

1. الإصابة ببعض أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

2. مرض السكري.

3. المعاناة من الالتهابات واضطرابات الجهاز المناعي.

4. الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والبروستات والثدي.

5. مرض التصلب اللويحي المعروف بالتصلب المتعدد.