منتدى الرصيفة ينظم أمسية لتكريم الزميلة الراحلة أبو عاقلة

منتدى الرصيفة ينظم أمسية لتكريم الزميلة الراحلة أبو عاقلة
الأنباط - نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون اليوم الاربعاء، أمسية لتكريم الزميلة الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة، التي اغتالتها قوات الاحتلال الاسرائيلي وهي تؤدي واجبها الصحفي والاعلامي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقدم رئيس المنتدى محمود الصالح في كلمته تعازي جميع ابناء الشعب الاردني للشعب الفلسطيني عامة ولقناة الجزيرة والجسم الصحفي بمقتل الصحفية ابو عاقلة، التي اغتيلت بشكل بشع على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي وهي تدافع عن الكلمة الصادقة والحقيقة الواضحة.
وتحدث النائب رائد رباع خلال رعايته الامسية التي ادارها عضو المنتدى رائد جبريل، عن اهمية استمرار النضال الفلسطيني بجميع أشكاله ومنها الاعلامية لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني وما تشكله اجراءاتهم ضد الصحفيين من انتهاك لجميع الشرائع والقوانين.
ودعا الى تمتين جبهتنا الداخلية والالتفاف حول القيادة الهاشمية ضد جميع محاولات هذا الاحتلال للسيطرة على القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها وتأكيد الوصاية الهاشمية على جميع المقدسات والتي كانت السبب الاقوى في المحافظة عليها وعلى حق الشعب الفلسطيني على ارضه.
بدوره اشار نائب رئيس بلدية الرصيفة خالد الدعجة الى ان هذه الجريمة النكراء أكدت التفاف الشعب الفلسطيني حول قضيته السامية وفضحت الاحتلال لافتا الى أن البلدية ستطلق اسم الصحفية شيرين ابو عاقلة على احد شوارع المدينة تخليدا لذكراها الطيبة.
وتحدث مدير هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة حول اهمية الدعم المعنوي للشعب الفلسطيني في صراعه ضد الاحتلال من خلال استذكار جميع التضحيات التي يقدمها المناضلون في فلسطين دفاعا عن ارضهم, وتعليم ابنائنا وشبابنا اهمية التضحية في سبيل اقصانا وارضنا العربية الفلسطينية, مشيرا الى تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني بأن فلسطين خط احمر والقدس عاصمتها للابد.
من جهته استذكر مدير مكتب قناة الجزيرة في الاردن حسن الشوبكي مسيرة عمل الصحفية شيرين ابو عاقلة التي امتدت لأكثر من 25 عاما في الاراضي الفلسطينية المحتلة وتمسكها بهويتها المقدسية الفلسطينية ونضالها اعلاميا في نقل الصورة الحقيقية للعالم عن معاناة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.
واشار الى ما كانت تكنه شيرين من حب للأردن حيث درست الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك بمدينة اربد وكانت تحب زيارة الاردن كثيرا لشعورها انها في وطنها كما هي في فلسطين.
وجرى خلال الامسية عرض فيديو توثيقي لمسيرة عمل الزميلة ابو عاقلة والاحداث التي رافقت اغتيالها وما تعرضت له جنازتها من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال لمنع تكريمها حتى بعد اغتيالها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )