برلمان

لجنة العمل والتنمية بمجلس الأعيان تزور جامعة الحسين التقنية

{clean_title}
الأنباط -
زارت لجنة العمل والتنمية في مجلس الأعيان اليوم الأربعاء، جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، في مجمع الملك الحسين للأعمال بعمان، للاطلاع على برامج الجامعة وخططها الدراسية وأهم ميزاتها.
وثمن رئيس الجامعة الدكتور أسماعيل الحنطي زيارة لجنة العمل والتنمية، مستعرضا رؤية الجامعة ومهامها وأهم برامجها التقنية، ومؤكدا ان الجامعة أسست لتكون مختلفة من حيث برامجها التي توائم متطلبات سوق العمل، وتعزيز التعليم التقني في الأردن.
وأكد أن الجامعة أتت تنفيذا لرؤى ولي العهد، في دعم الشباب الأردني وتطوير مهاراته التقنية والتكنولوجية لتتواكب مع التكنولوجيا المتسارعة وتهيئتهم لسوق العمل المحلية والعالمية.
كما استعرض الحنطي التخصصات التي تقدمها الجامعة كالهندسة الميكانيكية والكهربائية والطاقة، والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات، والخطط الدراسية المتقدمة والتي صممت بالتعاون مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن من أهم ما يميز الجامعة هو برنامجها للتدريب العملي والذي يخضع الطلبة من خلاله الى تدريب تقني في أماكن العمل لمدة 8 أشهر تنتهي بالتشغيل.
وأوضح أن الجامعة تركز على التعلم من خلال تطبيق المشاريع، والاستناد إلى البراهين والادلة، مضيفا أن التطبيق العملي هو ما يميز طلبة الجامعة حيث تقابل كل ساعة نظرية ساعة عملية في مختبرات الجامعة ومشاغلها الهندسية، والتركيز على اللغة الانجليزية والمهارات الوظيفية والريادة والابتكار.
وفيما يخص الشراكة مع قطاع الخاص أكد الحنطي أن الجامعة تعتمد الشركات والمصانع المحلية كشريك استراتيجي في تطوير المساقات، والخطط الدراسية والبرامج التدريبية.
من جهته، أعرب رئيس لجنة العمل والتنمية في مجلس الأعيان عيسى مراد عن سعادته في زيارة الجامعة والاطلاع على برامجها، مؤكدا ان التعليم التقني هو بوابة المستقبل وعامل رئيس في مواجهة التحديات والصعوبات التي يواجهها الشباب الأردني الباحث عن عمل وأهمية الشراكة مع القطاع الخاص.
وبين اعضاء اللجنة أهمية تعميم فكرة الجامعة وبرنامجها للتدريب العملي وتبني جميع الافكار الرائدة التي تدعم الشباب وتطور مهاراته التقنية بما يأهلهم لسوق العمل.
وفي نهاية الزيارة جال الوفد يرافقه رئيس الجامعة، في مرافق الجامعة مطلعين على مراكزها، كالمركز الأردني الهندي المتقدم لتكنولوجيا المعلومات والمشاغل الهندسية ومصنع الأفكار احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد المتخصص في الطباعة الثلاثية.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )