احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
مقالات مختارة

عز الدين القرالة يكتب:" العنفُ خسارةٌ وإن كان غلافه منتصر "

{clean_title}
الأنباط -
" العنفُ خسارةٌ وإن كان غلافه منتصر "
عز الدين القرالة
عادةٌ إجتماعية لا نقل بأنها سلبية بقدر ما هي مؤلمة وقد تودي بحياة أبرياء ، جميعُنا لا نخلو من الغضب فالحياةُ كما لها مفاتيحٌ للسعادة هناكَ مفاتيحُ غضب ولكن الذكي فينا من يستطيع أن يفرغ غضبه بطريقةٍ لا تؤثر على المجتمع . 

العنفُ حالةٌ سلبية ويمكن القول عنه بأنه سلوك معنوي أو مادي يكون ضد شخصٍ أو مجموعة ممن قد يلحق الأذى بهم . 

تعددت أنواع العنف و أختلفت بمسمياتها فهناك عنفٌ أسري ، مادي ، معنوي ، مدرسي و جماعي فجميعها تندرج تحت بيئة معينه وموقفٍ معين ومفهوم معين وفي ذات الوقت جميعها تؤدي لمخرج واحد ألا وهو العنف . 

إنَّ من المسببات التي قد تجعل الشخص يميل إلى العنف التنشئة الخاطئة فعندما يتم تربية الطفل منذُ الصغر على مفاهيم العنف والأفكار الخاطئة التي تبعد كل البُعد عن فطرة الإنسان الذي خُلق عليها فهذا يؤدي إلى تربية العنف بداخله وجعله جزء اساسي من حياته ولا ننسَ بأن الأفلام أو المشاهد العنيفة التي تعرض عبر القنوات التلفزيونيه أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي قد ترسخ في عقل البعض ويستطيع تقبلها وينقلها لمجتمعه وهو غير مدرك بمدى تأثيرها عليهم، ويمكن القول أيضًا بأنَّ الفقر والبطالة قد تجعل بعض الأشخاص يأخذون العنف كنوع من العمل ليستطيعوا إيجاد قوت يومهم . 

الإخاء والتسامح وزرع الحب والموده في القلوب من الأساسيات الأولى للحد من ظاهرة العنف و أيضًا ضبط السلوك وعدم التفاعل الزائد وخاصةً أمام الأطفال وعدم الضرب والقدره على إيجاد العقوبات البعيده كل البُعد عن العنف . 

إنَّ تبني ظاهرة العنف ونشر التوعية حوله وإلزام عقوبات حادة لمفتعليها تكون بتبني مؤسسات مهتمه بموضوعه ونشر أيضاً حلقات توعيه عبر وسائل الإعلام قد تنمي مفهوم التنمية لدى البعض وقد تساعد على الحد من هذه الظاهرة . 

الخسارة هي النتيجة الحاسمة و الأكيده لكل مفتعليّ العنف وبكافة أشكاله لذلك لِنُشعل النور في ضميرنا و إنسانيتنا ونخرج من ذلك الظلام الذي يودي بنا إلى الهلاك .