فيتال ..يهمه الفوز !!

فيتال ..يهمه الفوز
الأنباط -
 اذا كان الهدف الاول الذي يسعى اليه مدرب منتخبنا الوطني فيتال .. من اقامة المباريات الودية مع المنتخبات العربية الشقيقة ..هو الخروج بالتعادل او الفوز بعيدا عن الخسارة وتجنبا لاي انتقاد اعتاد على سماعه .. من منظومة الكرة الاردنية منذ ان تسلم القيادة الفنية لمنتخبنا..فقد حقق هذه الرغبة بكل كفاءة ونجاح ..حيث خرج بالتعادل السلبي امام العراق في مباراته الاولى ضمن معسكر دبي ..ثم حقق الفوز على منتخب سوريا الشاب في اللقاء الثاني بهدف بهاء ..ولو ان هذا الفوز تحقق على حساب المستوى الفني الذي كان في اضعف درجاته حيث لم يقدم المنتخب المستوى الذي يقنعنا بان ثمة تقدم حصل على صعيد الاداء ونحن نستعد الان لخوض اهم مباراتين امام استراليا والكويت .. !!
 وان كنا نبحث عن الجدوى الفنية من اقامة معسكر تدريبي في الامارات يسبق استحقاق التصفيات الاسيوية بعد اشهر من الان ..بهدف توفير عدد من المباريات القوية وقبل ذلك تحقيق الانسجام بين مجموعة اللاعبين الذين اختارهم فيتال وعددهم 30 لاعبا ..فان هذه الامور وبشهادة كل الفنيين والمهتمين بشؤون الكرة الاردنية ..لم تتحقق ابدا الا في الجانب التدريبي والترفيهي وحسب ..باعتبار ان فيتال لم يجرب في المباراتين اكثر من 15 لاعب من مجموع اللاعبين الذين اصطحبهم الى دبي ..وكأن الهدف من سفرهم اقناع الناس بانه يسعى للتغيير وتجربة عدد من اللاعبين الذين سجلوا النجاح والتالق مع فرقهم خلال مشوار الدوري  ..!!
 ومن شاهد مباراتنا الاخيرة امام المنتخب السوري ..وصل للقناعة بان منتخبنا يسير حسب التساهيل بدون خطة ولا اداء ..وبنفس الوجوه التي اعتدنا على مشاهدتها في الملعب ... مع بعض التغييرات الطفيفة التي فرضتها اصابة لاعب او غياب اخر لاسباب قاهرة ..مع ان فيتال اصطحب معه عدد من اللاعبين الذين ظهروا بصورة مميزة مع فرقهم ..ولو انه منحهم الفرصة لربما شاهدنا اداءا افضل ..وفي الجانب الاخر يكون قد تعرف على مدى الاستفادة من قدراتهم في المباريات الرسمية ..لا سيما وان المنتخب السوري لعب بتشكيلة شابة بغياب 11 لاعبا لرغبة مدربه بتجربة اكبر عدد من اللاعبين وهو ما توفره مثل تلك التجارب الودية ..لكن رغبة فيتال بالفوز وحده دون سواه ..حرمت منتخبنا من فرصة تجربة لاعبين ذهبوا في رحلة استجمام ..!!  
 واذا كنا نبحث في الجانب المعنوي في فوز منتخبنا ..فقد تحقق هذا الامر بكل تأكيد وفرح فيتال لاعتقاده بان مثل هذه النتائج تعزز من موقفه امام الاعلام والجماهير ..لكن صدقا فان منتخبنا بهذا الاداء الضعيف وغير المستقر يزيد القناعة لدينا بانه يسير نحو المجهول .. ولا يوجد مسؤول يحاسب عن العبث الذي يمارس الان لان غياب اصحاب الفكر والفنيين ترك الفرصة لفيتال لمواصلة مشواره حتى اليوم   ..!!
 عوني فريج
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )