كتّاب الأنباط

عوني فريج يكتب: مستوانا هيك !

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -مستوانا هيك   !
بعض من جماهير الاندية يعتقدون في قرارة انفسهم ان فريقهم محصن من الخسارة ..وانه المرشح للفوز بلقب بطولة الدوري ..يدفعهم في توقعهم هذا ذخيرة النجوم الموجودين في تشكلية الفريق الى جانب الدعم المالي والمعنوي الذي يتلقاه اللاعبون ..ويجعلهم الرقم الصعب في مسيرة البطولة والمرشح الابرز للفوز باللقب ..وهذا التوقع مشروع تماما لهم ولغيرهم من عشاق الفرق الاخرى .. لاننا ما زلنا في البدايات وان عمر الدوري طويل بعد ..فان الحكم على مصير اللقب يغدو بعيدا عن المنطق ..ان كنا نؤمن بان الكرة لا امان لها وان تقلباتها غريبة عجيبة ولا تستقر على حال ابدا ..!!
بداية الجولة الحالية من دوري المحترفين والنتائج التي حملتها اكدت على تلك الامور واشارت الى ان البناء على المزايا التي تتمتع بها بعض الفرق عن غيرها .. لا تعني بالضرورة تميزها الدائم وهيمنتها على النتائج ان لم يكن لديها الحوافز لبلوغ اهدافها من دون تكبر وغرور .. والا لما وجدت المنافسات ولا اقيمت البطولات ..لا سيما وان الحوافز لدى الفرق الاخرى التي تعرف بالفرق الاقل حظا ..تجعلها تقف بقوة وتدافع عن حقها بالفوز والمنافسة وايجاد موقع لها بين من نعرف عليهم بانهم الفرق الاقوى والاكثر قدرة على بلوغ اعلى درجات المنافسة والفوز بالقاب البطولات بشكل دائم .. !!
وان كان البعض من عشاق الكرة الذين دهشوا من الفوز المستحق لفريق الجزيرة المدهش على الوحدات  ثم الرمثا والانتصار الغالي الذي حققه سحاب على الرمثا ..قد استندوا لشعورهم هذا بالفوارق الفنية والمعنوية بين الفرق الفائزة والاخرى التي خسرت ..الا ان تلك الفوارق المهمة ان لم يتم استثمارها داخل الملعب بطريقة صحيحة فانها تؤدي الى النتائج التي خرجت بها المباريات وقبلها النتائج المفاجئة التي حصلت في الاسابيع الماضية ومنها خسارة الفيصلي امام الاهلي وغيرها وبعدها بكل تأكيد ..ثم ان مستوى الفرق كلها لم تكن الا صورة بالكربون عن بعضها مع بعض الفوارق البسيطة التي لا تذكر ..وهذا هو انعكاس طبيعي لمستوى كرة القدم الاردنية التي تواصل انهيارها فلا تتعجبوا من تلك النتائج ..!!
قلنا من قبل مهلا الدوري طويل ..ونقولها اليوم مهلا لا تحكموا على مستوى الفرق ولا تبنوا امالكم عليها ..لان نظرة المتابع الحصيفة لمباريات اضعف دوري يمر علينا ..تؤكد ان كل الفرق لا تختلف كثيرا في مستواها الفني عن بعضها ..مع بعض التفاوت البسيط الذي لا يمنح البعض منها ميزة التفوق الكبير ان لم تقدم ما يثبت تميزها وتقدم المستوى الذي يتناسب مع حجم الاعداد والاهتمام وحشد النجوم الذي تزخر به ..ولهذا ستبقى الاثارة مستمرة والنتائج التي تدخل في باب المفاجأت متواصلة ..ان اقتنعنا ان كرتنا متواضعة ..ومستوانا هيك ..!!
عوني فريج
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )