كتّاب الأنباط

عوني فريج يكتب: فيتال .. للسياحه عنوان !!

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -فيتال .. للسياحه عنوان   !!
عوني فريج    

يفترض ان لا ياخذنا الحديث المتواصل عن منافسات دوري المحترفين ..والمستويات الضعيفة التي نشاهدها من كل الفرق دون استثناء ..من دون العودة للحديث عن اخبار واحوال منتخبنا الوطني في عهد المدير الفني فيتال .. بعد ان غاب عن المشهد الكروي منذ ان قرر الاتحاد الاسيوي تأجيل ما تبقى من مباريات التصفيات المؤهلة الى نهائيات اسيا وكأس العالم ..الى العام المقبل .. فاصبح المنتخب طي النسيان ..وبات فيتال مجرد مشاهد جيد لمباريات الدوري وزبون دائم لكاميرا التلفزيون التي تترك المنافسات داخل الملعب ..حتى تتحفنا بصورته وهو يتابع اللاعبين ..بعد ان اقتصر عمله بعد غيابه الطويل على هذه المهمة فحسب ..!!

وان كنا نفهم بان تاجيل التصفيات فرض على الاتحاد تاجيل مرحلة اعداد منتخبنا الوطني في ظل الجدول المضغوط للدوري ..فان ما يدعو للاستغراب ان يتحول هذا المدرب الذي يتقاضى راتبا كبيرا يرهق موازنة الاتحاد في غياب الشركات الداعمة .. الى مجرد متفرج على مدرجات الملاعب وفي بعض الصور الاخرى التي ينشرها الى سائح يتمتع بالمناطق السياحية المحلية ..في الوقت الذي يؤكد الاتحاد ليل نهار على الوضع المالي الصعب الذي يمر به ويمنعه من القيام بواجباته والتزاماته الكبيرة تجاه الاندية والمنتخبات والمدربين والحكام وغيرهم ..لكنه يجد ما يغطي راتب فيتال ومساعده وهم من دون عمل او انجاز ..!!  

وعندما نتحدث عن فيتال وعن مبرر وجوده الان على راس الجهاز الفني .. خصوصا بعد النتائج الضعيفة التي حققها منتخبنا في كل مشاركاته الماضية ..وصعوبة موقفه الحالي في التصفيات بعد فشله في استثمار المباريات البيتية لتحقيق الفوز خصوصا على منتخبي الكويت واستراليا ..يطالعك من يؤكد بان الشرط الجزائي في عقد فيتال يمنع الاتحاد من اتخاذ القرار المطلوب جماهيريا بانهاء خدماته ..بمعنى ان المدرب موجود حتى انتهاء عقده سواء نجح او فشل ..برغم ان كل دول العالم يتم فيها اقالة المدربين بتسوية ترضي الطرفين او حتى التضحية بالشرط الجزائي اذا كانت مصلحة المنتخب او الفريق تتطلب ذلك ..!!

ثم اذا كان الاتحاد يري بان فيتال يعد احد خبراء الكرة ..الذين من الممكن الاستفادة من خبراتهم بالوضع الحالي باعتباره الان بلا عمل ..فلماذا لا يتم تكليفه بعقد دورات تدريبية وورش عمل للمدربين ..لماذا لا يتولى زيارة الاندية والاجتماع مع المدربين والاجهزة الفنية للاطلاع على عملهم ..لماذ لا يعيد العمل بمدارس الواعدين والاكاديمية المتخصصة..طبعا شتان الفارق بين عمل واداء الراحل المرحوم الجوهري الذي كان يقوم بكل هذه الاعمال خلال فترة توليه مهامه في اتحاد الكرة وبين فيتال الذي يتمتع بكل الامتيازات المادية والمعنوية ..ويكتفي الان بالمشاهدة فحسب  ..ويتقاضى راتبه الكبير في الوقت الذي تعاني فيه معظم الاسر الاردنية من الظروف الصعبة بعد جائحة كورونا ..!!
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )