الشؤون الفلسطينية تنعى شهداء الواجب غرفة تجارة عمان تطلق حملة لاغاثة شمال قطاع غزة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يعلن نتائج الفرز الخاصة بالمتقدمين لإعلان توظيف لوظيفتي مهندس ومحلل مخاطر تشغيلية وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من الحكومة الماليزية في برامج الدراسات العليا ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية بيان صادر عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات حول حجب تطبيقات التراسل في مناطق عقد امتحانات الثانوية العامة وخلال فترة الامتحانات العميد م ممدوح العامري يكتب:الاضطرابات الاقليمية والتحديات الحدودية وانعكاساتها على الأمن الوطني الأردني ماستركارد تتعاون مع urpay لتوفير خدمات دفع آمنة ومريحة عبر الحدود مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصا حادا في الأدوية والمهمات الطبية وزير الاتصال الحكومي ينعى الصحفي منتصر غرايبة زين تدعو محبّي ولاعبي League of Legends لتجربة نسختها العربية المجلس القضائي: الاتجار بالبشر والاحتيال لـ 28 شخصًا في قضية الحجاج الأردنيين عين على القدس يناقش الدعم العالمي المتزايد للصمود الفلسطيني واشنطن تحضّ اسرائيل على تجنّب التصعيد في لبنان انخفاض الذهب مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية 30 شهيدا وعشرات الإصابات جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة واشنطن: مؤسس ويكيليكس يبرم اتفاقا مع القضاء الأميركي يعيد إليه حريته مسؤول أممي: الصومال المتعافي يواصل متابعة اولوياته الوطنية قرار أممي لتحسين السلامة على الطرق جلسة لمجلس الامن الدولي بشأن فلسطين اليوم
قضية اليوم

خبراء أميركيون يشيدون بإجراءات الحكومة والبنك المركزي بمواجهة آثار كورونا الماليّة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -* الخبراء في مقالة: البنية التحتيّة المتينة للاقتصاد الرقمي في الأردن مكّنته من التحول سريعاً للتداول الإلكتروني
* الخبراء أثنوا على النهج الإلكتروني في تقديم المعونة النقدية لعمّال المياومة المتضررين* الخبراء: الأردن تمكّن من تحويل أزمة "كورونا" إلى فرصة ذهبية لاعتماد نظام الدفع والصرف الإلكتروني والمحافظ الإلكترونية* الخبراء: نجاح إجراءات التحوّل الاقتصادي الرقمي يبدو جلياً، بتضاعف عدد المحافظ الإلكترونية في الأردنإعادة بديلة وموسعة لخبرنا رقم 57.
عمان 4 تموز (بترا)-رائف الشياب- أشاد خبراء اقتصاديون في جامعات ومراكز أبحاث أميركية مرموقة، بالإجراءات التي اتّخذتها الحكومة الأردنية والبنك المركزي الأردني لمواجهة الآثار المالية التي تسببت بها جائحة كورونا. وكتب ثلاثة خبراء مقالاً نشره موقع "بروجيكت سنديكيت" مؤخراً، حول إجراءات البنك المركزي والحكومة الأردنيّة، والتي هدفت إلى التصدي للانعكاسات السلبية الناجمة عن الإغلاقات الاضطرارية على الاقتصاد الوطني.
وتناول الخبراء في مقالتهم إجراءات عدّة دول في العالم من بينها الأردن، حيث أكد كُتّاب المقال؛ البروفيسور دين كارلان (بروفيسور اقتصاد في جامعة نورث وستيرن Northwestern)، وأليسون فاهي (من مركز عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر J-PAL في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT)، ونثانيال غولدبيرغ (من مؤسسة IPA لأبحاث الفقر في جامعة يال Yale Universtiy)، أن البنية التحتيّة المتينة للاقتصاد الرقمي في الأردن مكنت الحكومة من التحول سريعاً للتداول الإلكتروني للأموال. كما أشاروا إلى أن التحوّل السريع الذي قام به البنك المركزي والحكومة، المدعوم بتغييرات في التشريعات والأنظمة، عزّز من قدرة المواطنين والتجار خلال فترة الغلق على مواصلة نشاطاتهم الاقتصادية عن بُعد، وذلك في سياق التكيّف لمجابهة آثار وباء فيروس كورونا المستجد. ونوّه الخبراء إلى أن نجاح إجراءات التحوّل الاقتصادي الرقمي يبدو جلياً، مشرين إلى عدد المحافظ الإلكترونية في الأردن الذي تضاعف خلال فترة الإغلاق وتحديداً بين شهري شباط وأيار من هذا العام. وأثنوا على النهج الإلكتروني الذي اعتمدته الحكومة الأردنية في تقديم المعونة النقدية لعمّال المياومة المتضررين من عملية الإغلاق. وأكد المقال أن الأردن تمكّن من تحويل أزمة "كورونا" إلى فرصة ذهبية لاعتماد نظام الدفع والصرف الإلكتروني والمحافظ الإلكترونية بشكل دائم، من خلال ربطها بتقديم مزايا الحماية الاجتماعية للمواطنين. واعتبر الخبراء أن هذه الإجراءات ساهمت بإيصال المعونة لمستحقيها بشكل فعّال وبطريقة تتماشى مع معايير الصحة والسلامة العامة. --(بترا)