كتّاب الأنباط

ذات راس ..مجرد ذكريات !!

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
نفهم تماما ان تمر الاندية الاردنية بظروف صعبة تضعها امام واقع مالي اليم ..يجعلها غير قادرة على الوفاء بمتطلباتها امام اللاعبين والاجهزة الفنية والفرق المختلفة ..يحصل هذا اليوم مع الاندية المعروفة الفيصلي والوحدات والجزيرة وغيرها وهي التي بالكاد تجد السيولة المالية التي تمكنها من الاستمرار ..لكننا لا نفهم كيف يمكن لاحد الاندية المحلية التي كثيرا ما تغنينا بها ..وكتبنا عنها القصائد والمعلقات والمدائح المختلفة ..وكانت الى وقت قصير مضى تملأ سماء الرياضة الاردنية عطاءا وانجازا ..كيف يمكن ان يتوارى وان يلفه النسيان ..ويغدو اليوم يبحث عن طوق النجاة الاخير حتى لا يجد سفينته وقد غرقت ..ومات كل من كان عليها ..!!
وعندما نتحدث عن المعاناة نتكلم عن نادي يشكل تجربة جميلة كبيرة ..ونموذج مميز لاندية الاردن الذي حفر بالصخر حتى يجد لنفسه مكانا بين الكبار..رغم كل المعاناة التي صادفها حتى يبلغ الهدف الذي من اجله انطلق .. وهو الذي وجد وقتها من حوله الكثير من العشاق والمحبين من ابناء الكرك وغيرهم .. نتحدث عن نادي ذات راس ممثل اندية الجنوب عبر فريقه الكروي المدهش ..الذي نافس الكبار عند صعوده ذات يوم الى مصاف النجومية ..تفوق على الفرق العريقة التي سبقته كثيرا في هذا المجال الفيصلي والوحدات والرمثا وغيرها ..لا بل انه وخلال سنوات بسيطة تشكل بدايته مع الشهرة والعطاء ..استطاع ان يخطف لقب كأس الاردن من بين الكبار ..وان ينافس على مراكز المقدمة في الدوري الممتاز وان يمثل الكرة الاردنية في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي ..!!
تخيلوا يا رعاكم الله بأن هذا النادي الذي اطلق هذا الفريق الرائع ..الذي استقطب ايضا النجوم الكبار ليخوضوا تجربة العطاء معه.. وقارع فرق اسيا  رافشان الطاجكي وتغلب عليه في ارضه والصفاء اللبناني والسويق العماني وتاهل الى الدور الثاني من البطولة في اول ظهور خارجي له  ..يصارع اليوم من أجل البقاء فقط البقاء .. ويبحث عن المحبين وعن الداعمين وعمن ساهم باسعادهم ذات يوم فلا يجد سوى القليل منهم ..بعد ان تفرق الرفاق وتركوه وحده يقلع شوكه بيديه ويبحث عمن يسدد نفقاته الكبيرة وديونه المتراكمة منذ سنوات طوال ..!!
حدثني الصديق الكاتب صالح الطراونه عن حجم المعاناة التي يمر بها النادي ..وكتب يستنجد الاخيار من المحبين لانقاذ هذا النادي الاصيل ..لأن في غيابه سوف تضيع التجربة الجميلة التي حضرت مع الفريق الكروي ..وصارت مثال حي على العزيمة والاصرار وعشق الانتصار ..الامر الذي من شأنه ان يساهم بضياع التمثيل الكروي لاندية مجتهدة واعدة تبحث لها عن مكان بين الكبار ..ولهذا نطالب المحبين من اهل الكرك وغيرهم من الداعمين وشركاتنا الوطنية ان ينقذوا نادي ذات راس وان يقدموا له الدعم  ليعود كما كان قويا مميزا ..فهل يفعلوا ..!!؟
عوني فريج
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )