كتّاب الأنباط

حساب مسار حركة وسائل الطيران غير القابلة للضرر

{clean_title}
الأنباط -
بقلم المهندس والباحث الجامعي عامر الدرابسه
إن عملية تحريك سلاح التدمير غير الخاضع للسيطرة له صعوبات مفهومة وخطيرة للغاية مرتبطة بحقيقة أنه يكاد يكون من المستحيل إعادة إنتاج ظروف الحريق (القصف) على الأرض بشكل كامل.
السرعة العالية والارتفاع للطائرة ، ومناورتها والعديد من العوامل الأخرى لها تأثير محدد على طبيعة حركة سلاح الطائرة غير المنضبط ودقة التنبؤ بمسارها من أجل زيادة كفاءة إطلاق النار. في الوقت نفسه ، يعد الاختلاف في المعلمات الجوية أحد العوامل المزعجة التي تسبب انحراف سلاح الطائرة غير المنضبط عن النقطة المحسوبة للمسار. معلمات الغلاف الجوي ، كما تعلمون ، تعتمد بشكل كبير على الظروف الجغرافية ، والموسمية ، وارتفاع نقطة فوق مستوى سطح البحر. وفقًا لذلك ، ستختلف نقطة النهاية للمسار أيضًا اعتمادًا على هذه العوامل. في هذا الصدد ، في الوقت الحاضر ، هناك حاجة لتقديم عرض أكثر تفصيلاً لمعلمات الأرصاد الجوية عند حل المشاكل الباليستية. الهدف من العمل هو زيادة دقة استخدام أسلحة الطائرات غير الموجهة على الأهداف الأرضية.
إن قدرات القاعدة التنظيمية والمنهجية الحالية لنمذجة المعلمات الجوية لا تسمح بحل المشاكل العملية بالكفاءة المطلوبة. تم تطوير الإطار التنظيمي والمنهجي المحدد منذ أكثر من 30 عامًا في ظروف كمية محدودة من بيانات الطقس ، وبالتالي يتميز بدقة غير كافية.
من تحليل الوضع الحالي وآفاق التطوير للدعم البالستي ، يمكننا أن نستنتج أن التعقيد المستمر للمهام التي يتعين حلها ، وتعقيدها الشديد يجعل من المستحيل تحسين الدعم الباليستي دون أتمتة أماكن عمل الأخصائيين المناظرين من خلال إنشاء أنظمة برمجية متكاملة موجهة نحو حل المشكلات تعتمد على الحوسبة الإلكترونية الشخصية سيارات.
وبالتالي ، هناك حاجة لتطوير برامج رياضية تسمح بالحساب بالدقة المطلوبة لمسارات أسلحة الطائرات غير المنضبطة مع مراعاة الاختلافات الموسمية في المعلمات الجوية.
يسمح لنا البرنامج المطور بتطبيقه كأساس لنظام حساب المعلومات الخاص بأماكن الاختبار والتدريب العسكري للقوات الجوية والأنظمة والطرق الباليستية الأرضية.
للتحقق من البيانات التي تم الحصول عليها باستخدام البرنامج ، تم إجراء تحليل مقارن لقيم الجداول الباليستية مع نتائج الحسابات في بيئة ماتلاب سيمولينك لأنماط مختلفة من استخدام أسلحة الطائرات غير الموجهة. لا تتجاوز الأخطاء في حساب العناصر المحدودة لسلاح الطائرات المسيطر عليه مسار 1 ٪.
سيسمح لنا استخدام البرنامج المقترح بتحديد أوجه القصور في مرحلة تطوير أنظمة الملاحة المستهدفة ، أو وضع التوصيات اللازمة أو اتخاذ قرار لإنهاء النظام باستخدام مجمع النمذجة في ظروف الأرض.
وبالتالي ، فإن تنفيذ البرنامج على أساس قاعدة نظرية متطورة للمقذوفات الخارجية سيسمح بما يلي:
1) زيادة كفاءة جميع أنواع الحسابات البالستية ؛
2) الحصول على الدقة المطلوبة للحسابات ؛
3) تقليل احتمالية اتخاذ قرارات خاطئة بشأن استخدام القتال وبالتالي زيادة فعاليتها ؛
4) تقليل وقت وتكلفة تدريب فناني الأداء.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )