متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون
كتّاب الأنباط

النواب ... ممنوع التقبيل

{clean_title}
الأنباط -

ايام معدودة ويودع النواب قبة البرلمان تاركين ورائهم اثار الصدمات والاعيرة اللفظية، مودعين قبة لطالما شهدت تشابك الايدي والصراخ وبعض من الشتائم وتطاير كؤوس الماء ناهيك عن استخدام جديد" للعقال ".

نواب تحدثوا وتسائلوا، احتجوا واحتجبوا ، وبالنهاية وصلوا الى منح ثقة لحكومة رفضها الشعب، المنتخبون منهم ، تجاوزت كلماتهم الاوراق لكنها لم تتجاوز قبة البرلمان، ناقشوا واستنكروا صفقة الغاز وتخفيض اسعار السلع الاساسية التي لم تراعي ما هو اساسي، مديرين ظهورهم لاعلان الاحتلال عن نيته ضم الاغوار وما تليه من عقبات تواجه الاردن .

نواب جاؤوا لمناقشة الضمان الخاص بهم ونظام التقاعد لسنوات، خدموا انفسهم مغلقين اسماعهم لانين المواطنين ، وتحركات خجولة لرفع الحد الادني لاجور العاملين وبعد ان تم رفعه فتات تأجل التطبيق لبداية عام اخر، وصمتت الاصوات .

ومع نهاية هذا الموسم وانتشار الفيروسات تحولوا النواب الى اطباء بنشر نصائحهم في بيانات تمنع التقبيل بين المواطنين ومطالبة الحكومة الى تحديد اسعار الكمامات.

يا نواب الوطن ... فيروس الفقر المنتشر هو ما يفتك بالمواطن اينما حل يجد ضريبة وغلاء الاسعار.. اصبح يحلم برغيف من الخبز.ز اصبح الدفء ممنوع بعد اشتعال اسعار المشتقات النفطية والكهرباء .

وهل تنفع الكمامات لمواجهة الفقر والبطالة !!!