استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي!
كتّاب الأنباط

الفساد مؤامرة ضد الوطن !!!

{clean_title}
الأنباط -

نايل هاشم المجالي

هناك الكثير من الاشخاص من يقع ضحية قضايا فساد وتآمر على اقتصاد الوطن وعلى القيم المجتمعية ، لا بل يصبحون يدافعون عن الفاسد والمتآمر على انه بريء من التهم الموجهة اليه ، وكما نعلم فانه من بداية الخلق اعلنها ابليس بشكل واضح ( فبعزتك لاغوينهم اجمعين ) الشعراء.

تلك هي المؤامرة فاذا كان الله عز وجل هوالذي يقول لنا ان ابليس يتآمر علينا ويضع الخطط لاغوائنا ، فان ايماننا بالمؤامرة جزء لا يتجزأ من ايماننا بالله وبالغيب وبالرسل ، وعلينا ان نكفر اذن بالشيطان حينما ندرك خططه التآمرية حتى ننجو منها ( ولا تتبعوا خطوات الشيطان ) ، وعلينا مواجهة تلك المؤامرات والفساد المستشري بالوعي والاستعداد النفسي والاخلاقي ، وهو اساس لحشد ترسانات المواجهة كدرع وقاية وطنية .

فالفساد مؤامرة حيث يقوم على استخدام الناس انفسهم كأدوات لتسهيل مهامه واستعداء تلك الشخصيات مع كل من يقاوم هذا الفساد او تلك المؤامرات على الوطن بشكل او بآخر .

وهذه مؤامرات يحيكها قوى الفساد لخلق فوضى شعبية خاصة عندما يتم شراء من يناصرهم ويؤازرهم لتبرئتهم من التهم الموجهة اليهم ، وهذه المؤامرات تكتيكية تخدم مؤامرات خارجية ادخلت العديد من الدول في متاهات وصدامات وعنف مجتمعي وعدم استقرار امني ، استفادت منها قوى امبريالية علناً او بشكل خفي .

فما المؤامرات الصغرى الا حلقة من حلقات المؤامرات الكبرى لوضع البلاد في اسوأ الحالات ، فعلى الكثير ان لا ينجر وراء العواطف ان كان ذلك الفاسد مدان وثبتت ادانته بعد ان اغواه الشيطان وزين له الدنيا وضلله .

فخيوط ابليس كثيرة من وراء الكواليس تجعل من البيئة المجتمعية لأي دولة بيئة فاسدة وغير آمنة وغير مستقرة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً .

فعلينا ان ننتصر على انفسنا في مقاومة كافة اشكال الفساد والتآمر على هذا الوطن ومجتمعه ، وان لا نؤازر الفاسدين لانه تآمر على الوطن .

Nayelmajali11@hotmail.com