كتّاب الأنباط

امنحوهم الفرصة !!

{clean_title}
الأنباط -

 نكاد نتفرد في أنديتنا عن غيرنا من أندية العالم بقضية انهاء عقود اللاعبين والمدربين .. حتى قبل ان نمنحهم الفرص الكفيلة بمعرفة مستوياتهم الحقيقية على ارض الملعب ..حيث نسمع بين الحين والاخر عن انهاء عقد مدرب او لاعب رغم ان الموسم الكروي لم يبدأ بصورة حقيقية بعد .. ان كنا متفقين بان بطولة الدرع هي بمثابة التجربة والاحتكاك واكتشاف مستويات اللاعبين .. لكنها قطعا ليست قادرة على الحكم على مستويات اللاعبين او حتى المدربين ..باعتبارها تشكل البداية والفرصة امام هؤلاء لاثبات وجودهم وتقديم ما لديهم على ارض الملعب ..!!

مشكلتنا ان العديد من الاندية ان لم نقل كلها .. لا تمتلك اللجان الفنية المتخصصة التي تضم المدربين المعروفين وبعض الفنيين المتخصصين .. حتى يأتي الحكم على اللاعبين الذين يتم التعاقد معهم مطابقا للرؤية الفنية لهؤلاء ..وحتى لا يتكبد النادي مصاريف باهضة ترهق ميزانيته ..جراء التعاقد مع اللاعبين المحترفين الذين لا يلبث بعضهم في النادي سوى اشهر قليلة وفي بعض الاحيان ايام قليلة ..قبل ان يتم الاستغناء عن خدماتهم بصورة غريبة لا تعبر بالمطلق عن اي فكر فني او احترافي لدى انديتنا ..والغريب في الموضوع ان بعض الاندية تبدأ بمهمة التعاقد مع اللاعبين المحترفين ..حتى قبل ان تتعاقد مع المدير الفني الذي يتعامل مع لاعبين قد لا ينسجم البعض منهم مع افكاره ..!!

التعامل الذي تمارسه انديتنا مع اركان الكرة مستغرب .. ونحن الذين نتابع ما يجري في ملاعب اوروبا التي تمنح الفرصة تلو الاخرى للمدرب ..دون التفكير بأنهاء مشواره كما يحصل لدينا حيث يفقد المدرب موقعه من اول تجربة ..وكلنا تابعنا العديد من العثرات التي صادفت كبار المدربين العالميين مع فرقهم .. ومنهم مدرب برشلونة السابق فالفيردي الذي حصل على الفرصة تلو الفرصة ..رغم النتائج السيئة التي حققها الفريق في عهده ..دون ان تكون مبررا لدى ادارة النادي للاستغناء عن خدماته ..حيث جاء القرار بعد ان استنفذ كل الفرص المتاحة ..!!

نتحدث هنا عن الاندية معظمها ان لم نقل كلها باعتبارها تمارس الدور ذاته ..بحيث يتم الاختيار دون العودة لاخذ اراء الفنيين ..وفي النهاية يتم الاستغناء عن اللاعبين والمدربين عند اول تجربة غير ناجحة ..بدليل ما يحصل حاليا من اقصاء وفسخ عقود بعض اللاعبين ..وتغيير الادارات الفنية حتى قبل ان تنطلق منافسات الدوري وهو المحك الحقيقي لكل الفرق !!

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )