متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون
كتّاب الأنباط

تخبط حكومي ... وضياع مواطن

{clean_title}
الأنباط -

 جمانه جمال

ارقام صادمة تحدثت عن مستوى الانفاق لما يزيد عن مليون مواطن اردني يقدر بـ 68 دينار وقريب من المليون مواطن يعيشون على 40 دينار !!

تزامن اعلان هذه الارقام مع التصريحات الاخيرة لحكومة ترمي كل اخطائها على المواطن الذي يعيش دون ادنى نبض للحياة ، كان اولها تصريح "كبسة الزر" التي استخفت بها وزيرة الطاقة عقول المواطن بان الشتاء ووسائل التدفئة هي سبب تحليق فواتير الكهرباء ، وهنا نقول للمواطن اولا خفف من كبسة الزر ولف حالك بالحرمات والاغطية الثقيلة ، وخلي كبسة الزر للوزارء الساهرين على راحتك !

طيب 68 دينار فقط للمواطن يعني عائلة من 6 افراد يقارب دخلها الشهري 400 دينار لشو بزبط لكبسة الزر !!!!

ولم يختلف تصريح رئيس الوزارء عن وزيرته متحدثا عن الفجوة بين التخطيط وتطبيق ما يخطط له وانه بحاجة الى المزيد من الوقت والعمل لتقزيم الفجوة، الموضوع يا سيادة الرئيس مش وقت ولا تخطيط الموضوع وضع الرجل المناسب في المكان المناسب والقضاء على الفساد، المواطن مش بحاجة لمسؤولين يركبون سيارات فارهة ورواتب خيالية بقدر ما هم بحاجة الى عمل على ارض الواقع وتنفيذ مشاريع وتحسين قوانين الاستثمار للمواطنين الذين ما يبرحون ان يغلقوا محلاتهم بسبب الضرائب وملاحقة الفواتير دون ادنى مسؤولية من قراراتكم الهادفة ليس فقط لتمزيق جيب المواطن بل لالغائه !!

واخر ما تم الحديث عنه عن اراضي مدينة البترا التي يحاول العدو الاسرائيلي بكافة الطرق ان يتملكها..هل يتم باعطاء ترخيص او اذن للاستثمار الخارجي يكون بمثابة اذن لدخوله عبر قوانين تخلي مسؤولياتكم من المساءلة!

الحال في طريق مسدود !