كتّاب الأنباط

كلهم محللين !!

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -يبدو ان مواقع التواصل الاجتماعي وفرت لدى قطاع كبير من الناس فرصة الظهور والتعليق والتحليل .. وخصوصا بعد كل مباراة محلية او خارجية بحيث تنطلق الاراء المتعلقة بالمباراة من كافة النواحي الفنية المتعلقة بالمجريات ..وان كانت هذه الظاهرة تعد صحية وجميلة ومثيرة في نفس الاوان .. فهي تمنحك الفرصة للتعرف على افكار واراء الناس ومن مختلف القطاعات ..والتعرف على ما يملكون من خبرة وقدرة على التحليل والدخول في ادق التفاصيل الرياضية .. الا انها في الكثير من الاحيان تضعك امام بعض المبالغات والكثير من التحليلات غير المناسبة والمنطقية التي تدخل في اطار اللامعقول ..!!

قبل ايام خسر الفيصلي مباراته امام الصريح بهدفين نظيفن في بطولة درع الاتحاد .. وبنتيجة منطقية جدا قياسا للاداء الذي مال لمصلحة الصريح المجتهد ..وبعده خسر الوحدات مباراته امام الرمثا في الوقت بدل الضائع وبركلة جزاء احتسبت في هذا التوقيت الصعب بعد ان فرض التعادل حضورة طيلة زمن المباراة ..وقبلهما خسر الجزيرة ايضا والاهلي وغيرهم لكن المشكلة ان القطاع الاكبر من جمهورنا ركز على الفيصلي والوحدات تحديدا باعتبارهما الفريقان الاكثر ترشحا للمنافسة على اللقب قياسا لحجم الاستعداد وذخيرة النجوم لديهما .. وبدات التحليلات والانتقادات التي وصلت حد التجريح للاعبين والاجهزة الفنية .. والتشكيك بقدرة الفريقين الاكثر جماهيرية بالمنافسة على البطولات ..!!

ولأننا لا زلنا في بداية مشوار البطولات الرسمية الكروية ..فان الحكم على مستوى فرقنا في البداية يعد ضربا من المبالغة غير المنطقية حتى لو عززت فرقنا صفوفها بافضل واغلى النجوم الكبار .. لان مستوى الاداء يحتاج للكثير والمزيد من التجارب حتى يستطيع المرء الحكم على النتائج فيما بعد .. هل يعقل ان نبدأ بانتقاد المدراء الفنيين على اسلوب الاداء للدرجة التي وصلت بالبعض المطالبة باقالة احد المدربين ..واخر يطالب باقالة عضو مجلس ادارة النادي باعتباره المسؤول عن التعاقد مع المدرب واللاعبين في الفريق ..وغيره يطالب بفسخ عقود بعض اللاعبين الذين لم يظهروا بالمستوى المتوقع من اول مباراة يخوضونها ..!!

المحصلة اننا لا زلنا اليوم في بداية الموسم الكروي الطويل .. ومن الصعب ان لم نقل الظلم ان نبدأ مشوار الانتقادات لمجرد خسارة قد تكون مستحقة ..اذا ما علمنا بان كل الفرق تقريبا استعانت بالعديد من اللاعبين الذين هم بحاجة لفترة طويلة من الانسجام ومن ثم التعرف على افكار المدربين وتطبيقها على ارض الواقع ..ومن غير المناسب ان نحول مواقع التواصل الى منابر للانتقادات والتجريح ونحن في بداية المشوار ...!!

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )