كتّاب الأنباط

الصحة الفكرية للشباب !!!

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - 

لا بد دوماً من تجديد الافكار وتطويرها لانك بذلك تجدد حياتك ، اي انه لا بد من وجود رعاية الصحة الفكرية ، فهناك مفاتيح للفكر والعقل وهو من لديه بُعد للنظر ويقظة وحسن الاستماع والاطلاع ، فهناك دوماً نظريات ايجابية يجب ان نأخذ بها ونحللها ونقيمها فالعقول كالاشجار وثمارها الافكار ، وكلما اهتممنا بالشجرة كلما تحسن ثمارها كماً ونوعاً .

كذلك العقول خاصة عقول شبابنا الذين هم شباب المستقبل لنرعاهم ونرتقي بالتالي بثمار عقولهم ، وليكونوا اصحاب رسالة وطنية ورؤية مستقبلية سليمة وننآى ان تصيب افكارهم تشوهات المنحرفين فكرياً والمضللين .

ان تراجع الصحة الفكرية للشباب في العديد من الدول المجاورة قد عاد عليها بالخسائر الفادحة ، وقد افست قيمة الانسان واصبح غالبيتهم سعلة تباع وتشترى فكان دمار بلادهم بأيديهم ودمار اقتصادهم على ايديهم ، واصبحت التكنولوجيا السلاح الذي يحمله للقتل والدمار والسيطرة والصراع .

وهؤلاء بعد الذي كان وجرى هم بحاجة الان الى ثقافة جديدة تعيد اليهم التوازن الفكري والنفسي والاطمئنان الروحي ، لتحقيق السعادة الحقيقية ويعيد بناء بلاده بعد ان دمرتها دول خارجية ذات حضارة المادة والمتع والشهوات ، والتي لا تؤمن بالانسانية بل تحتقر القيم والمباديء والاخلاق والضوابط التي نزلت من السماء ، ولانها لا تؤمن بالجانب الانساني الروحي في حياة الانسان .

اذن الاهتمام بالصحة الفكرية السليمة والمتوازنة هي الثقافة الجديدة نحو مستقبل آمن مستقر ، وترتقي بالانسان وصناعة المستقبل واعادة تشكيل العقول وسقوط اطماع المتطرفين اصحاب الاجندات المغرضة .

Nayelmajali11@hotmail.com

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )