فن

ندوة تستذكر الاديب الراحل غالب هلسا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - أقيمت في المركز الثقافي الملكي مساء أمس، ندوة استذكرت الاديب والكاتب الأردني الراحل غالب هلسا بمناسبة مرور 30 عاما على رحيله بحضور وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي.
وتضمنت الندوة التي تقام ضمن برنامج "قامات"، الذي أطلقه المركز الثقافي ضمن خطته السنوية شهادات لعدد من الكتاب والأدباء الأردنيين، أضاء فيها المتحدثون على جوانب مختلفة من حياة المبدع الراحل. وتحدث في الندوة التي حضرها امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ومدير المركز الثقافي الملكي مفلح العدوان مهتمّون وأصدقاء للراحل الكبير، حول سيرة الراحل هلسا مستذكرين محطَّات من حياته ومنجزه الأدبي والفكري.
وتحدَّث الكاتب إلياس فركوح عن غالب هلسا بين القصَّة والنوفيلا، وفخري صالح عن الرواية وعوالمها عند الراحل هلسا، والدكتور موفق محادين عن غالب هلسا مفكِّرا، حيث ترجم وألَّف منتجا فكريا فلسفيا، وتناولت الدكتورة سلوى العمد مرحلة بيروت في حياة غالب هلسا، فيما استذكر خيري الذهبي علاقته الشخصيَّة بالراحل ولحظات رحيله الأخيرة.
وتهدف وزارة الثقافة ضمن برامجها الجديدة إلى الانتصار للمثقَّف الأردني الذي ترك بصمة مضيئة في تاريخنا، وتسليط الضوء على مفردات وطنيَّة ساهمت في بناء المنجز الحضاري وتقديم الاستثنائي والمميز.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )