تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان زراعة المفرق: اعتماد 10 محاجر بيطرية خاصة لغايات تصدير الأغنام للأسواق الخليجية الفيصلي يحسم القمة لصالحه ويشعل المنافسة على اللقب
كتّاب الأنباط

المختطفون في العراق … !!!

{clean_title}
الأنباط -

 زاوية سناء فارس شرعان

 

 

 افرجتالسلطات العراقية مؤخرا عن ايقونة بغداد المسعفة صبا المهداوي بعد اختطاف في وضح النهار ونقلها من مكان لآخر في وسط العاصمة العراقية في قلب المنطقة التي تكتظ بكاميرات التصوير التي لا يختفي فيها طير او اي جسم مهما صغر حجمه ومع ذلك انكرت السلطات العراقية علمها باختطافها وتجاهلت هذا الحادث وكأن شيئا لم يكن رغم ان الدولة العراقية واجهزتها الامنية المرتبطة برئيس الوزراء عادل عبد المهدي باعتباره المسؤول الاول عن الاجهزة الامنية والحكومية.

الا ان زيارة قام بها للعراق وفدا كشف عنها زيارة لجنة حقوق الانسان بقيت في العراق ثلاثة ايام. الناشطون في الحراك والمنغمسون باعمال الاحتجاجات ومطالبة السلطات بتوفير الاحتياجات الاساسية للشعب وخاصة الغذاء والدواء وضروريات الحياة … الوفد الاوروبي الذي لم يتردد في وضع الاساليب البوليسية التي تلجأ لها السلطات العراقية على صعيد اطلاق الرصاص الحي على المشاركين في الاحتجاجات في مدن جنوب العراق والاعتداء على المتظاهرين وخاصة الذين يهتفون ضد ايران ورجالاتها في العراق وغيره ولم يتردد في اتخاذ اجراءات صارمة ضد الحكومة العراقية واجهزتها الامنية وكانت مطالبة الوفد واضحة في عدم استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين انطلاقا من مبدأ ان الاحتجاج الشعبي مباح وتنص عليه مختلف القوانين الدولية فما كان من السلطات العراقية الا الاستجابة لطلب الوفد باطلاق سراح بعض المختطفين من بينهم ايقونة الثورة العراقية المسعفة صباح المهداوي الامر الذي اثار الرأي العام العراقي للمطالبة باطلاق صراح ناشطة اجتماعية هي ماري محمد التي طالب الشعب العراقي باطلاق سراحها وعدم جعل الاختطاف وسيلة رئيسية للحكومة.

حالات الاختطاف لا تقتصر على الناشطات في الحراك بل على من يتعرض للسياسات الايرانية بل كل من يهتف في المظاهرات واظهر عداؤه للثورة الايرانية وايران في الوقت ذاته رغم التناقض بينها وبين الخلافات الظاهرية التي تبدو للعيان وعلى الملء

الاختطافات التي يشهدها الشارع العراقي تطال كل من تصل اليه الاجهزة الامنية التي تؤمر بامر عبد المهدي الحكومة العراقية وبالتالي بامرة ايران بل ان الناشطة اختطفت في وضح النهار باستخدام سيارات تابعة للاجهزة الامنية وهذا شيء غير جديد لكون الحكومة وراء كل اختطاف وراء كل اختطاف بانها جهات حكومية تتلقى تعليماتها من الحكومة باشرة او من الاجهزة التابعة لها لها منظم ويخضع لاطراف بعينها.

اختطاف الاحرار والحرائر من مختلف الوسائل التي تقوم بها السلطات العراقية تتربص بايران من قبل الثوار الذين قادوا الثورة الى الامام والتضحية بارواحهم ودمائهم في سبيل الله والوطن …. !!!