مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية فرنسا تقرّ بسيادة المغرب على صحرائه. الامريكاني تتضامن بصوتها مع الشهداء والأسرى اليوم في جرش . الأشغال تنهي العمل بطريق جرش-المفرق قبل موعده بشهرين إمكانيات واعدة تلفت الأنظار للرياضيين العرب في مسابقات السباحة الأولمبية بباريس د. بشير الدعجه يكتب:"إدارة السير في مواجهة الإصابات المرورية : جهود جبارة رغم الأرقام المقلقة".. "نون للكتاب" تناقش "الضائع" لسلوان إبراهيم أنور عبد الفتاح ملحس (أبو طارق) في ذمة الله السفير الصيني يزور جامعة الأميرة سميّة التكنولوجية حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والاربعاء مصطفى محمد عيروط يكتب:دمج وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي (١) المهندس عدنان السواعير يكتب:عدم الترشح للانتخابات النيابية الأحبة والأهل والعشيرة 90.5 مليون دينار أرباح مجموعة البنك الأردني الكويتي في النصف الأول من العام 2024 الشيخ فيصل الحمود: كرم ابطال بطولة الدفع الرباعي المقامة بالأردن إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس انخفاض أسعار النفط عالميا مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة الحسين التقنية لإشراك الطلبة في مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة الاحتلال يهدم منزلا وبئرا ويقتلع أشجارا في الضفة الغربية تراجع أسعار الذهب عالميا
منوعات

نام بأماكن عجيبة ولم يأكل إلا وجبات الطيران.. هكذا تمكن شاب من زيارة عجائب الدنيا السبع خلال 7 أيام فقط

{clean_title}
الأنباط -

تمكن نجم يوتيوب بريطاني مهووس بالسفر من زيارة عجائب الدنيا السبع في سبعة أيام فقط.

وقالت صحيفةThe Sunالبريطانية إن سيمون ويلسون (27 عاماً) سافر مسافة 50 ألف كيلومتر في ستة أيام، وتسع ساعات، وثلاث دقائق قبل أن يُصرّح: «أنا منهك كلياً».

وخلال هذه المدة، لم ينَم في سرير إلا مرتين، واحدة في فندق، والأخرى في كهف، واعتمد فقط على فترات القيلولة البسيطة في رحلات الطيران مسبقة الحجز، وفي صالات الوصول والانتظار، وفي سيارات الأجرة.

ولم يأخذ سيمون معه إلا حقيبة صغيرة تحتوي على ملابس داخلية، وقميصين، وسروال رياضي ومعدات الكاميرا، واعتمد في طعامه على الوجبات الخفيفة التي تقدمها شركات الطيران.

هكذا تمكَّن من القيام برحلته العجيبة

وقد انطلق سيمون من مطار مانشستر الأحد، 8 سبتمبر/أيلول 2019، في الساعة 4:45 صباحاً، إلى روما ليرى الكولوسيوم (المدرّج الروماني العملاق).

وبقي هناك ساعتين ثم انطلق إلى مصر، حيث نزل بفندق لمدة خمس ساعات قبل أن يستقل سيارة أجرة ليرى الأهرامات وأبوالهول.

ثم استقل طائرة إلى الأردن هذه الليلة ونام في كهف بتكلفة 50 دولاراً لليلة قبل أن يسير إلى مدينة البتراء الأثرية.

وفي اليوم الرابع، سافر في رحلتَي طيران؛ الأولى إلى الهند حيث استقل سيارة أجرة في رحلة استغرقت أربع ساعات ليرى تاج محل، حيث بلغت درجات الحرارة 42 درجة مئوية.

وقضى ساعة هناك قبل أن يستقل رحلة الطيران الأخرى إلى بكين لزيارة سور الصين العظيم، مستقلاً سيارة أجرة ذهاباً وإياباً بتكلفة 155 دولاراً. وعقب ذلك، سافر جواً إلى المكسيك في اليوم السادس لزيارة موقع المايا المقدس «تشيتشن-إيتزا».

وأخيراً، استقل طائرة إلى ريو دي جانيرو، عبر بنما، لزيارة تمثال المسيح الفادي. ووصل في تمام الساعة 1:48 مساءً يوم السبت 14 سبتمبر/أيلول، بتوقيت بريطانيا.

وقال سيمون: «كان يمكن أن تسير الأمور على نحوٍ خاطئ عدة مرات، ولكن إذا لم أجرب ذلك لن أعرف أبداً إن كان يمكن تحقيق ذلك».

وأضاف: «كان ذلك يعني الدخول والخروج من المطار، والذهاب إلى الموقع الأثري والعودة بسرعة».

وقال: «لا أصدق حقاً أنني وصلت إلى هذا الحد».