اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
أبو علي: الضريبة تواصل تطوير إجراءاتها الداعمة للصناعة والاستثمار مجلس ادارة المدن الصناعية يلتقي مستثمري مدينة الحسن الصناعية ويشهد افتتاح استثمار غذائي افتتاح مشروع الخلايا الكهروضوئية الخاص بغرفة تجارة عمان المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش مستقبل سوق رأس المال وزير الاستثمار يختتم جولة في الصين ‏واشنطن تستضيف اجتماعاً رفيع المستوى لبحث آليات الاستثمار وإعادة الإعمار في سوريا جرش تستقبل جماهير النشامى لمتابعة مواجهة الأردن والأرجنتين في أجواء وطنية وتاريخية تعديلات الضمان الاجتماعي في ضوء المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي التعليم العالي: دمج قبول أبناء العاملين بالصحة في القبول الموحد وزير البيئة يكرّم طلبة لمبادرتهم التطوعية في حملات النظافة مجلس محافظة معان يبحث مع سلطة إقليم البترا تعزيز التعاون بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع وزارة الأشغال: بدء صيانة طريق السلط من جسر الدبابنة حتى شارع الستين السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي ويطلع على خططها التوسعية في السوق الأوروبي اختتام دورة الذكاء الاصطناعي في الإعلام بمعهد تدريب الإعلام العسكري وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/11 الصفدي: الأردن على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة الممكنة لفنزويلا 81.7 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية من الموارد إلى النفوذ الاقتصادي: ملامح استراتيجية وطنية للصناعات الكيماوية الأردنية 2 المياه : ضبط اعتداءات في الزرقاء تزود 100 منزل بشكل مخالف

لِمَ الأردنيون ليسوا شركاء في الغنم كما هم شركاء في الغرم ؟

لِمَ الأردنيون ليسوا شركاء في الغنم كما هم شركاء في الغرم
الأنباط -

 عصام الغزاوي

لم تكن المواجهات امس الاول بسبب صراع بين رجل الامن وبين حامل القلم كما حاول البعض إظهاره بتحريف مساره ، ويتحمل مسؤولية ذلك الذين وضعوا حماة الوطن في مواجهة بناة الوطن، الصراع كان بين حكومة ونقابة وتجاهل المسؤولين مطالب المعلمين، وكنت أتمنى على نقابة المعلمين كونها النقابة الاكثر تمثيلا وتأثيرا. عدم حصر مطالبها بقضية علاوة وراتب ومصالح شخصية تخص منتسبيها ، بل بتبني قضية العدالة لكل مواطن اردني، ورفع شعار المطالبة بحقوق كافة الاردنيين المهمشين، حقوق العسكري ورجل الأمن والموظف والعامل والمعلم، كنت اتمنى ان تطالب بعدالة توزيع ثروات الوطن وتصويب الاختلالات الكبيرة في الرواتب والامتيازات ، اذ ليس من المعقول ان يستأثر 5٪؜ من الاردنيين بالثروات والامتيازات ويُحرم منها الباقين، الاردنيون لم يكونوا يوما جبناء لكنهم حكماء حريصون على مصلحة وطنهم وأمنه ومكتسباته، كانوا دائما شركاء في الغرم في مواجهة التحديات لاجل الوطن، ومن حقهم ان يكونوا شركاء في الغنم عند توزيع الامتيازات والمكتسبات ، ان عواقب عدم تجاوب المسؤولين مع متطلبات الشعب أمر خطير، وكلما تجاهل المسؤول متطلبات الناس ومطالبهم السلمية، ازداد احتمال حدوث العنف في المجتمع .. فهذا الوطن لجميع الاردنيين وهم شركــــاء في الغــرم والغنـم ، يتبايــن الاجتهــــاد بينهــــم من أجل الوطــــن، لا على الوطن..

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير