كتّاب الأنباط

كُلنا نباتات

{clean_title}
الأنباط -

إيمان فاروق 


كلنا بدأنا الحياة كبذرةٍ صغيرةٍ لا حول لها ولا قوة ، كل ما تحتاجه هو القليل من الماء والهواء لتعيش وتتنفس الأكسجين.

وما لا تعلمه هو أنها تحتاج إلى الأمان والاهتمام بحب، تماماً كالبشر، تحمل المشاعر، تبتسم لك، تزهر وتخضر أكثر إذا ما شعرت بك، وتحزن وتجف عندما تهملها، النباتات تختلف كالاختلاف عند البشر منها، ما يكبر ويعيش لوحده حتى بدون الماء، تعتمد على نفسها وكأنها تملك شخصيه قويه تواجه الحياة وتقول لها اريد العيش بسلام.
ومنها من تتأقلم مع الأجواء التي تعيش فيها لأنها تحب التغيير كنوعٍ من البشر الذين يستنشقون الهواء أكثر مع تغيير المكان، فيشعرون بالطاقة والسعادة.
ونجد نوعا منها كأنها إمرأة، حساسة، ضعيفة، معتمدة على الآخرين، تموت إذا أهملت، تحتاج الحب في كل الأوقات.
هذا ما حدث مع زهرة الريحان، عندما كانت تجف وتحتضر طلبت منها ان لا تموت ولا تستسلم، وبدأت اسقيها الماء وأخبرها أنني احبها يومياً حتى أصبحت تحمل أوراقها الجديدة الخضراء.
كل مخلوق على وجه الأرض يحتاج الإهتمام، حتى النباتات، فهي تشبهنا باختلافنا، كلها تحتاج الحب والاهتمام، حتى تلك التي اخبرتك بأنها قوية لا تصدقها، هي مستسلمه للواقع فقط، وأمام اول كلمه حب وشعور بالإهتمام ستكون مستسلمة أيضاً. هذه الكلمات ليست مجرد كلمات، انها تجربة قام بها أحد العلماء في ألمانيا، وضع نبتتين من نفس النوع تحت الاختبار، الأولى حضيت بالإهتمام، ازهرت، وزاد جمالها جمالا، أما الثانية اصفّر لونها، كانت حزينة وكأنها تشعر بالغيرة من صديقتها حتى ماتت.
لا تتردد بأن تسقي روحا تحتاج للماء من يدك، وللهواء المنعش بصحبتك، فكلنا نباتات.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )