وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟
كتّاب الأنباط

 قرار متسرع   !!

{clean_title}
الأنباط -

 في الوقت الذي استهجنا فيه التصرف اللااخلاقي الذي قام به لاعب الفيصلي عدي زهران بعد لقاء فريقه امام الوحدات .. وفي الوقت الذي انطلقت كل اصوات الحريصين على ترسيخ القيم الاخلاقية في ملاعبنا ونبذ كل ما من شأنه الاساءة والتجريح ...بالهجوم على اللاعب وانتقاد تصرفه الذي شاهده الملايين من خلال مقطع الفيديو الذي انتشر بصورة سريعة ... وفي الوقت الذي قام فيه النادي الفيصلي بفرض عقوبة على اللاعب ..قامت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم باجراء لم نر مثيلا له منذ عشرات السنين وعبر تاريخ الكرة الاردنية بفرض عقوبة الايقاف بحق اللاعب لمدة 6 سنوات ...!!!

طبيعي لم نكن ننتظر من اللجنة التأديبية ان تقرر العفو عن اللاعب بعد الفعل المستهجن الذي قام به ..ولا ان تخفف من حجم العقوبة التي يستحقها ...لكننا استغربنا ان تاخذ اللجنة بالحد الاعلى من العقوبات المفترضة في مثل هذا الموقف ... وتقرر حرمان اللاعب لمدة ستة اعوام كاملة ...وهو قرار يعني عمليا الحكم على اللاعب بالاعدام ونهاية مسيرته الكروية من الان .. دون النظر لاية اعتبارات اخرى ..وهي اهمية العقوبة من النواحي التربوية وعلاقتها بالاصلاح وتغيير السلوك نحو الافضل .. وهو الامر الذي لم تاخذه اللجنة بالحسبان ابدا ...!!

الاصل في العقوبة هو عدم تكرارها من اللاعب نفسه او من غيره ..وكثير من اللاعبين الذين نالتهم العقوبات كانت كفيلة بردعهم بعد ان لمسوا كيف كان الاثر السلبي عليهم كبيرا بحرمانهم من الرواتب والمكافات والحوافز وغيرها ..الى جانب نظرة الجماهير المنتقدة لتصرفاتهم ..لكننا اليوم نقف على عقوبة مستغربة وغير منطقية ..وهي سابقة على ما اعتقد فلم نسمع عن مثيلاتها خلال السنين الطوال التي تابعنا فيها مسيرة الكرة الاردنية ...!!

نتمنى ان لا تتفاعل الامور اكثر من الصورة التي شاهدناها ..لا سيما وان هناك استئنافا لبعض القرارات التي صدرت .. والاصل ان يتم التروي قبل اصدار البيانات والاحكام المسبقة ..حتى تاخذ الانظمة والتعليمات مجراها ..لا سيما وان ما قام به اللاعب كان مثار سخط الجميع ..لكن العقوبة كانت اكبر بكثير من حجم التوقعات ..الفيصلي مطالب باللجوء للطرق القانونية بعيدا عن كل ما من شانه تازيم المشكلة!!

//