احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
كتّاب الأنباط

 "ستوكات" وليسوا لاعبين !!!

{clean_title}
الأنباط -

 مع انتهاء مرحلة الذهاب من دوري المحترفين ..وبداية مرحلة التقييم للفرق التي يتبعها في العادة او هكذا نفترض ..مناقشة ايجابيات وسلبيات الفترة السابقة سعيا وراء التعزيز ومعالجة الثغرات التي رافقت تلك المرحلة وعلاجها ..وخصوصا للفرق التي تواضع اداؤها بصورة كبيرة جدا ..وبات الخطر يهدد وجودها في الدوري ..ومع مرحلة الحراك التي بدأتها ادارات الاندية كلها باتجاه التعاقد مع اللاعبين المحترفين والاستغناء عن البعض ممن لم يقدموا الاضافة المطلوبة ..نتساءل هنا عن الاسس التي تتبعها الاندية المحترفة في طريقة التعاقد مع اللاعبين ..ونحن الذين شاهدنا العديد من اللاعبين المحترفين الاجانب ممن شكلوا عبئا على فرقهم ..ولم يكونوا على قدر السمعة التي سبقت حضورهم ..!! 

نسمع الان عن بداية رحلة التعاقدات لمرحلة الاياب .. ونتساءل هل استوعبت ادارات الاندية دروس الماضي ..هل شاهدت المحترفين الاجانب الذين تعاقدت معهم في فترات سابقة وظهروا بصورة اقل من المتواضعة ..هل لمست البون الشاسع في المستوى الفني بينهم وبين اقرانهم من نجوم الكرة الاردنية ..رغم ان من المفترض ان يكونوا افضل بكثير على اعتبار ان التعاقد مع مثل هؤلاء المحترفين يتم لسد النقص وزيادة الدعم الفني للفريق وليس العكس الا انهم فشلوا في اثبات وجودهم وساهموا فقط بزيادة العبء المالي على انديتهم فحسب  . !!

مشكلة الاندية الاردنية وعلى الرغم من دخولها عالم الاحتراف منذ سنوات طوال ..انها تعتمد في طريقة التعاقد مع المحترفين على ما يقرره وكلاء اللاعبين ..الذين يتسلحون في العادة بافلام الفيديو للاعبين وهي في العادة لا تعطي الانطباع الواضح عن مستوى اللاعب .. وكثيرا ما يتم التعاقد مع اللاعبين حتى قبل التعاقد مع المدربين الامر الذي يضع المدرب امام الامر الواقع في طريقة التعامل مع لاعب لم يكن يمثل احد خياراته الفنية وهنا تكمن المشكلة الحقيقية التي كثيرا ما واجهت المدربين ومنهم مدربو الفيصلي والوحدات وهم الذين استغنوا عن خدمات بعض المحترفين بسبب تواضع مستوياتهم ..!!

نتمنى على الاندية وقد بدات حراك الاستعداد للدور الحاسم ..ان تدقق الاختيار وان تترك عميلة التعاقد مع المحترفين للمدربين ..حتى لا تذهب اموالهم هدرا ..وكي تضمن الفائدة الفنية للفريق لا سيما وان الفترة التي تفصلنا عن مرحلة الاياب طويلة ..ومن الممكن ان يكون الخيار ملبيا لطموحات الفريق في السعي لتحسين الموقف وتحقيق طموحات الجماهير ..لاننا وبكل صراحة شاهدنا بعض المحترفين اشبه بالبضاعة المضروبة او ما اصطلح على وصفها باللغة العامية " ستوكات " !!//