وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا...
منوعات

غرق 15 مهاجرا قرب الساحل الليبي.. ومصري يروي المأساة

{clean_title}
الأنباط -

لقي ما يصل إلى 15 مهاجرا مصرعهم إثر غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي، حسبما نقلت وكالة "رويترز" عن مصري نجا من الحادث.

وذكر الناجي الذي لم تذكر الوكالة اسمه: "كنا 25 مهاجرا في القارب. أبحرنا من صبراتة (بلدة في غرب ليبيا) وبقينا في البحر 12 يوما دون طعام أو ماء"، وأضاف: "مات 15 شخصا".

وقال المتحدث باسم قوات أمن مصراتة العقيد هشام الدويني، إن زورقا خشبيا عثر عليه قبالة المدينة الساحلية الليبية وعلى متنه جثتان، مضيفا أن نحو 12 جثة أخرى وجدت في البحر.

وتابع أنه تم إنقاذ 10 مهاجرين من الزورق، الذي انجرف في البحر لأيام دون غذاء أو ماء.

ومنذ اندلاع الأزمة الليبية في عام 2011، حولت الفوضى البلاد إلى نقطة عبور رئيسية للمهاجرين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سعيا للوصول إلى أوروبا.

وحد الاتحاد الأوروبي بشكل كبير من الأعداد، لكن المهاجرين مازالوا يحاولون خوض الرحلة الخطرة باتجاه الشمال.

ويلقى كثير من المهاجرين حتفهم في حوادث غرق زوارق مطاطية غير آمنة، تحمل عددا أكبر من حمولتها، انطلاقا من ليبيا.

ووفقا للمنظمة غرق 1277 مهاجرا الهجرة بالبحر المتوسط هذا العام حتى الآن، مقارنة مع 2786 في نفس الفترة من العام الماضي

المصدر سكاي نيوز