وزارة المياه والري تهنئ بعيد الإستقلال الثامن والسبعون العقبة تحتفل بعيد الإستقلال فوز الوحدات على العقبة والرمثا يودع الجليل الأردن يرحب بقرار محكمة العدل الدولية غير المسبوق موسيقات الأمن العام وفرسانها ومواطنون يرسمون اجمل اللوحات بمناسبة الاستقلال. مدير الأمن العام يفتتح البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية الصفدي: نمضي بقيادة الملك بقوة وثبات في مسارات التحديث الشاملة مبادرة بعنوان" شماغ وكوفية" بالكرك عشيش يحقق فوزا أردنيا بمستهل مشواره في التصفيات العالمية للملاكمة التوثيق الملكي يعرض وثائق أرشيفية بمناسبة الاستقلال 78 عاما على استقلال الأردن.. مسيرة وطن مزدهر رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بعيد الاستقلال الثامن والسبعين في عيد الاستقلال..السلط التطور والحضارة الصحة العالمية": العالم يعاني من مشكلة تعايش نقص التغذية مع زيادة الوزن والسمنة احتفالية تكريمية بذكرى شاعر الأردن "عرار" في إربد روسيا: احتياطي الذهب والعملات الأجنبية عند أعلى مستوى في عامين محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح الامين العام والمنسق العام لمجموعة السلام العربي في بيت عزاء الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في عمان . تحت عنوان "العاصمة" The Capital:افتتاح المؤتمر الدولي الأول للطب النفسي لشركة MS Pharma ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان بنسبة 0.78 بالمئة في أسبوع
كتّاب الأنباط

  احذروا .. أُنثى العنكبوت

{clean_title}
الأنباط -

  احذروا .. أُنثى العنكبوت

سامر نايف عبد الدايم

يوم امس كنت جآلسا مع اصدقائي نحتفل بقرار اعلان الملك عبدالله الثاني إنهاء العمل باتفاقيتي تأجير أراضي الباقورة والغمر لإسرائيل .

كان الشعور بالسعادة لا يوصف ،واجُزم أن كل اردني متابعا للقرار شعر بأنه جندي من جنود معركة الكرامة الباسلة وما حدث للجيش الإسرائيلي وقتها من خسائر بشرية ومادية كبيرة ، وإنسحاب دون تحقيق أهدافه ونصر عسكري للجيش الأردني.

وأنا في غمرة الإحتفال تعرضت إلى لدغة عنكبوت في يدي اليسرى ، لم أشعر بها ولكن مع مرور الوقت بدأت أشعر بالألم.. حيث تحول أصدقائي إلى خبراء في لدغات العناكب ؟! .منهم من قال انها سوف تتحول إلى اللون الأحمر وتزول مع الأيام ، ومنهم من افتى بأنها غير سامة واكتفى بوضع الثلج مكان الإصابة !! ولكن ما لفت أنتباهي ان احد اصدقائي أكد انها لدغة من انثى العنكبوت ؟؟ على أساس ان أنثى العنكبوت تمتاز بالشر، فهي تأكل الذكر بعد التزاوج للحصول على مزيد من المنافع الغذائية وإنجاب عناكب أكثر صحة !!

هذه الحالة هي اشبه بردود فعل المجتمع الإسرائيلي على صدور القرار الأردني إنهاء العمل باتفاقيتي أراضي الباقورة والغمر حيث عم الغضب والإستنكار بين القيادات الإسرائيلية .والرفض والإعتراف بالهزيمة، ومنهم من خرج إلى الإعلام بتصريحات أنها أراض إسرائيلية !! وهذا ما يدل على جهل مطلق وتزييف متعمد لحقائق التاريخ ، حيث لم تكتف باستغلال هذه الأراضي لمدة 25 عاما بل تتجاهل ان هذه الارضي أردنية السيادة.

قرار جلالة الملك عبدالله الثاني في إنهاء الإتفاقية هو إنتصار لكل اردني من الكيان الصهيوني ذلك الكيان التوسعي يهوى الافتراس كأنثى العنكبوت، ومن لا يعلم بأن خطورة إستمرار العمل بهذه الإتفاقية كان سيدفع الاحتلال لانكار حقّ الأردن بهذه الأراضي بعد أن استعملها أكثر من خمسة عقود.

أليس لنا ان نشكر الله على نعمه وأفضاله علينا ان قيض لنا ملكاً، ينتمي إلى أردنيته ويحبها إلى درجة إنكار الذات وهمُّه أردني أولاً وقبل كل شيء، عروبي برسالة الثورة العربية الكبرى التي يحمل رايتها، عميد آل البيت يدافع عن الدين الحنيف واعتداله ومقدساته بلا هوادة، وشجاع ومتواضع ومؤدب كريم النفس.

ومن هذا المنبر ابعث برسالة إلى انثى العنكبوت واقول لن اتأثر بلدغتك وسوف اتعافى منها بسرعة لأننا نعشق الحياة، ونموت فداء التراب الأردني وقيادته الحكيمة.//