جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفض التعليق على اغتيال هنية مصادر: اغتيال إسماعيل هنية تم فجرا في مكان نومه بطهران اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماهيل هنية بغارة إسرائيلية في طهران عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية
منوعات

عائلة جندي تعثر على رسومات من الحرب العالمية الأولى (صور)

{clean_title}
الأنباط - عاد من الحرب وأخفى كل ما رسمه هناك ولم يتحدث عنها يوماً

اكتشفت عائلة أحد الجنود الذين شاركوا في الحرب العالمية الأولى بعض رسومات من الحرب طابعها ساخر كان قد رسمها منذ أكثر من 100 سنة.

وفور انتهاء الحرب، عاد البريطاني دوغلاس آرثر تشامبرز إلى بلاده ولم يتحدث أبداً عن الحرب.

كما أخفى رسوماته التي توثق التجارب التي عاشها، ابتداء من التدريب في المملكة المتحدة، وصولاً إلى أهوال جبهات القتال، وفق ما ذكرت صحيفة Mirrorالبريطانية.

ماذا وجدت عائلة الجندي؟

وعثرت حفيدة السيد تشامبرز، سو دويل، البالغة من العمر 62 سنة، على هذه الرسومات الساخرة بعد أن ورثت جميع أملاك والدتها.

وقالت السيدة، التي تنحدر من مدينة تونتون بمقاطعة سومرست الإنكليزية، إن «الرسومات توضح المهام التي كان يُطلب منهم القيام بها، وكيفية شعورهم أثناء تطبيق الأوامر والطريقة التي كان رؤساؤهم يعاملونهم بها».

وأضافت: «أنا فخورة بموهبته الفنية، لقد كان يتسم بروح الدعابة السوداء التي ساعدته على تحمل مشاق الحرب والمضي قدماً».

وتطمح سو، التي تعمل ممرضة في الوقت الحالي، إلى جمع هذه الرسومات في كتاب واحد.

وخدم دوغلاس آرثر تشامبرز، الذي عاش وترعرع في مدينة هارو بمقاطعة ميدلسكس الإنكليزية، في الفيلق الطبي للجيش الملكي البريطاني.

ثم عمل فناناً تشكيلياً وتوفي سنة 1975 عن عمر يناهز 80 سنة.