مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

استراحة رياضية جديدة

{clean_title}
الأنباط -

استراحة رياضية جديدة

مهمتنا تحتاج لاكثر من الابتسامات والتمنيات !!

نبتسم امام الكاميرات ونطلق التصريحات ومعها التمنيات بأن ينجح منتخبنا الوطني لكرة القدم باجتياز الدور الاول من بطولة كأس اسيا المقررة في الامارات بداية العام المقبل ... والمنافسة على مراكز المقدمة رغم صعوبة المهمة امام نخبة المنتخبات الاسيوية ..ولأن منتخبنا وقع في مجموعة متوازنة ان لم نقل قوية يحتاج لاجتيازها اعداد كبير وعمل مضن قبل الذهاب نحو الامارات ...فأن ما هو مطلوب الان وقبل اشهر قليلة عن موعد انطلاق البطولة ..العمل على اعداد النشامى بصورة تتناسب مع حجم المهمة الكبيرة ومستوى البطولة ..من خلال الاستعداد وخوض اللقاءات الودية مع اقوى المنتخبات الاسيوية تتناسب مع المهمة الصعبة التي تنتظرنا في النهائيات ..مطلوب التخفيف من التصريحات وترك الاجابة من خلال الملعب لا سيما وان التراجع المخيف الذي وصلته كرتنا يتطلب من الاتحاد والجهاز الفني واللاعبين العمل الجاد لاعادة كرتنا الى سابق عهدها واسترجاع ذكريات الامس الجميل في نهائيات الامارات ..فهل نفعل ؟.!

ذكريات داعبت افق خيالي  !!

استعدنا الذكريات الجميلة القديمة ..ونحن نتابع مراسم تسليم كاس بطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة لفريق الاهلي ذلك ان هذه اللحظات اعادتنا سنوات طوال الى ايام السلة الجميلة والمنافسات المثيرة ...ومعها الحضور الجماهيري الكبير عندما كانت المنافسات تشتعل بين فرق العراقة الاهلي والارثوذكسي والرياضي والجزيرة ومعها الوحدات ..اليوم تستعيد اللعبة حضورها مع عودة تلك الفرق ..ونحن نستعيد الماضي ...انما الحاضر احلى !!         .

باقة ورد

صانع الابطال

عمل بصمت وقدم للرياضة الاردنية خيرة الابطال ..حيث يسجل للرياضي الذي غادرنا قبل ايام المرحوم فاروق المطري انه ترك بصمة على صعيد رياضة العاب القوى حيث كان احد ابطالها الى جانب انه قدم لمنافساتها كريماته البطلات نعمات وخديجة وعالية وامل وشقيقهم محمد المطري الذين مثلوا منتخباتنا الوطنية وحققوا انجازات كبيرة بفضل جهود والدهم الذي نتمنى ان يجد من يقدر عطائه للرياضة ..    .

فقيد الرياضة

فقدت الاسرة الرياضية قبل ايام الرياضي القديم حارس مرمى فريق الحسين اربد السابق المرحوم راتب الضامن ..الذي قضى حياته في دروب الرياضة وهو الذي شغل منصب رئيس اتحاد رياضة البولينج ونائب رئيس الاتحاد العربي ,,حيث اختاره الله الى جواره بعد مسيرة من العطاء وارثا جميلا من الذكريات تركها لتخلد مسيرته المبدعة مع الرياضة التي نتمنى ان يتم تقديرها عبر الجهات الرياضية ومنها رابطة اللاعبين الدوليين .

قيادة فنية واعدة 

العناية بفرق الفئات العمرية يعد من اصعب المهام التي من الممكن ان يتصدى لها المدرب لصعوبة التعامل مع تلك الفئات ..ولهذا يسجل للمدرب خالد عبد الرحيم المدير الفني لفرق الفئات العمرية في النادي الفيصلي نجاحه بقيادة كل فرق الفئات العمرية للمنافسة على القاب البطولات والفوز بمعظم تلك الالقاب ..وهو الذي يتابع العمل ليلا ونهارا وبفضل تلك الميزة قطف ثمار النجاح  .        

الدورة المدرسية سبيل التقدم والنجاح 

عام بعد عام تسجل دورة الاستقلال المدرسية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم نجاحا لافتا ...باعتبارها افضل وسيلة لاكتشاف المواهب في سن مبكرة الى جانب قدرتها على تحقيق فلسفة المنافسة بين جيل الطلبة والطالبات عبر محتلف الالعاب ..وان كنا نقدر دور اتحاد الرياضة المدرسية الذي نجح كما العادة في اخراج دورة هذا العام بنجاح فاق الوصف فان ما نتمنا ان تتباع الاندية والمدربين منافسات الدورات المدرسية علها تحصل على مرادها من تلك المواهب ..ومنا لوزارة التربية كل التحية   .       

اتحاد كرة جديد ..ومهمات صعبة 

تبدو مهمة اتحاد كرة القدم بتشكيلته الجديدة صعبة ...باعتباره لم يختلف ابدا عن التشكلية السابقة بعد ان اعتقدنا ان الوضع السابق قد يشجع على دخول شخصيات خبيرة معروفة بعلاقتها المباشرة مع اللعبة الشعبية ..من خلال مسيرتها الكروية في الملاعب ..لكن ما حصل ان التشكيلة الحالية تخلوا تماما من اصحاب الاختصاص ان استثنيا اللاعبة ستيفاني النبر باعتبارها الوحيدة التي مارست كرة القدم ...!! عموما نتمنى ان ينجح الاتحاد باستقطاب مجموعة من الخبراء والنجوم القدامى عبر اللجان المختلفة حتى يسير على دروب النجاح ويحقق امال الجماهير ويقود كرتنا نحو التقدم !  .

على قدر المحبة

د. عمر الرزاز   : يسجل لوزارة التربية والتعليم حرصها على مواصلة تنظيم الدورة الرياضية المدرسية كل عام ..فهي تعزز فرص الابداع في نفوس الجيل الصاعد من ابناء وبنات الوطن ..الى جانب انها تعمل على اكتشاف المواهب وتقديمهم للاندية ليشكلوا دعامات قوية لمستقبل رياضتنا ..بقي التمني عليكم الاهتمام اكثر بحصص التربية الرياضية ومنح المعلم المتخصص المزيد من الدعم والاهتمام    .     

يوسف الصقور   : نبارك لكم ولاسرة نادي الوحدات الفوز المستحق بلقب بطولة الدوري الكروي ..والذي يرتب عليكم مسؤوليات مضاعفة للحفاظ على الانجاز الى جانب تعزيز التواجد على صعيد بطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي استعصى لقبها على الفريق رغم المشاركات الطويلة السابقة ..الامر الذي يملي عليكم اعداد الفريق بصورة تتناسب مع اهمية البطولة وطموحات الاخضر وجماهيره الوفية        .

اتحادنا مفلس معقول  !!   

موازنة اتحاد كرة القدم الاخيرة حسب التقرير المالي الذي تم استعراضه من قبل احدى الشركات المتخصصة ..اشارت الى ان العجز بلغ 4 ملايين دينار ...والطريف ان الشركة نصحت الاتحاد بعدم مواصلة المشوار باعتباره اتحاد خاسر ..واذا ما علمنا ان النفقات العالية التي يصرفها الاتحاد على ما يسمونهم الخبراء الذين ارهقوا الموازنة ..فلنا ان نكتشف حجم الخسائر التي ستبقى تلحق بالاتحاد    !

الهبوط ولع      !

النتائج الاخيرة للفرق التي تصارع من اجل البقاء ضمن فرق المحترفين ..وضعت الدوري على مرجل الاثارة فيما يتعلق بالمنافسة للهروب من شبح الهبوط الذي وان اقترب كثيرا من فريق اليرموك الذي قدم اداءا رائعا امام الوحدات رغم الخسارة ..الا ان البطاقة الثانية لا زالت حائرة بين اكثر من فريق ..في النهاية الهبوط ان هو الا درس لكل الفرق التي عليها العمل من الان للدوري القادم   .