مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة بالوزير مامسر في الذكرى الخامسة والخمسين لاحراق المسجد الاقصى البنك العربي يوسع شراكته الاستراتيجية مع الاتحاد ليصبح راعياً رئيسياً للمنتخبات الوطنية إنجازات قطاع المياه في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي اتفاقية تعاون بين مؤسسة المواصفات ومعهد إيجابي الأردن بالمربع الذهبي في بطولة آسيا للكراتيه "التربية" و "الوطني للمناهج" يوقعان اتفاقية مشروع بنوك الأسئلة افتتاح جمعية IEEE Computer Society في مركز جامعة البلقاء التطبيقية انتخابات نيابية باللون القبلي زين تشارك للمرة الرابعة في حملة تنظيف جوف البحر بالتعاون مع ProjectSea وأبو شقرة الخوالدة يكتب: النجاح تحكمه البدايات فتحية عارف حسن ابواليعقوب العوامله ( أم موفق) في ذمة الله انطلاق فعاليات مسابقة المحارب الدولية الثالثة عشر 71 شهيدا و112 جريحا في غزة خلال يوم الخرابشة يتابع إنجازات الطاقة والمعادن لشهر تموز علان: مركز التجارة الإلكترونية خطوة بالاتجاه الصحيح الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينيا تجار السيارات ينفذون وقفة إحتجاجية الجرائم الإلكترونية تُحذّر من سرقة حسابات الواتس آب اجتماع طارئ للحكومة اللبنانية لمتابعة التطورات الميدانية في الجنوب
محليات

تراجع عدد الطلبة الامريكيين في الاردن وثبات الأردنيين في امريكا

تراجع عدد الطلبة الامريكيين في الاردن وثبات الأردنيين في امريكا
الأنباط -

تراجع عدد الطلبة الامريكيين في الاردن وثبات الأردنيين في امريكا
…..
-2312 طالب أردني يدرسون في الولايات المتحدة
- 970 طالب أمريكي يدرسون في الأردن
- لا يشمل الطلاب الذين يحملون الجنسيتين الأردنية/الأمريكية
- الأردن في المرتبة الثامنة في منطقة الشرق الأوسط
- 61287 طالب من السعودية و12269 طالب من ايران
- 1486 طالب من لبنان و 783 من سوريا
- 1443 طالب من قطر و2920 من الامارات
……
عمان  - الانباط - علاء علان 
أظهرت ارقام رسمية صادرة عن معهد التعليم الدولي المدعوم من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون التعليمية والثقافية عدم ارتفاع اعداد الطلبة الاردنيين الدارسين في الولات المتحدة الامريكية العام الحالي.
وبين التقرير الذي تلقت الانباط نسخة منه من السفارة الامريكية في عمان أنه يوجد حالياً 2312 طالب أردني يدرسون في الولايات المتحدة خلال السنة الدراسية الأخيرة التي تتوافر عنها بيانات.
وعن الطلبة الامريكيين الذي يدرسون في الاردن اشار التقرير الى ان  هناك انخفاض في عددهم مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ عددهم حوالي 970 طالب أمريكي.
وذكر التقرير أن عدد الطلاب الأردنيين الذين يدرسون حالياً في مؤسسات في جميع أنحاء الولايات المتحدة بقي ثابتاً العام الحالي وهو ما يعادل تقريباً الرقم القياسي المسجل في العام الماضي للطلاب الأردنيين في الولايات المتحدة، وفقاً لتقرير سنوي صدر اول أمس من قبل معهد التعليم الدولي، بدعم من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون التعليمية والثقافية.
واشار التقرير الذي حمل اسم “الأبواب المفتوحة” لعام 2016/2017 أنه يوجد حالياً 2312 طالب أردني يدرسون في الولايات المتحدة خلال السنة الدراسية الأخيرة التي تتوافر عنها بيانات. 
ونوه التقرير الى ان الرقم أعلاه لا يشمل الطلاب الذين يحملون الجنسيتين الأردنية/الأمريكية، الذين يمثلوا أقل من 1%  انخفاض من 2015/2016. 
 وأكد التقرير أن الأردن في المرتبة الثامنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعدد الطلاب في الولايات المتحدة،حيث تجاوز العدد الإجمالي للطلاب الدوليين في الجامعات والكليات الأمريكية المليون للمرة الثانية على التوالي خلال العام الدراسي 2016-2017، بزيادة قدرها 3% مقارنةً بالعام السابق.
وبالنظر الى اعداد الطلبة العرب والغربيين في امريكا فيشير الجدول المرفق بالتقرير ان 61287  طالب من السعودية و12269 طالب من ايران و 1486طالب من لبنان و 783 من سوريا و 1443 طالب من قطر و2920 من الامارات.