مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة بالوزير مامسر في الذكرى الخامسة والخمسين لاحراق المسجد الاقصى البنك العربي يوسع شراكته الاستراتيجية مع الاتحاد ليصبح راعياً رئيسياً للمنتخبات الوطنية إنجازات قطاع المياه في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي اتفاقية تعاون بين مؤسسة المواصفات ومعهد إيجابي الأردن بالمربع الذهبي في بطولة آسيا للكراتيه "التربية" و "الوطني للمناهج" يوقعان اتفاقية مشروع بنوك الأسئلة افتتاح جمعية IEEE Computer Society في مركز جامعة البلقاء التطبيقية انتخابات نيابية باللون القبلي زين تشارك للمرة الرابعة في حملة تنظيف جوف البحر بالتعاون مع ProjectSea وأبو شقرة الخوالدة يكتب: النجاح تحكمه البدايات فتحية عارف حسن ابواليعقوب العوامله ( أم موفق) في ذمة الله انطلاق فعاليات مسابقة المحارب الدولية الثالثة عشر 71 شهيدا و112 جريحا في غزة خلال يوم الخرابشة يتابع إنجازات الطاقة والمعادن لشهر تموز علان: مركز التجارة الإلكترونية خطوة بالاتجاه الصحيح الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينيا تجار السيارات ينفذون وقفة إحتجاجية الجرائم الإلكترونية تُحذّر من سرقة حسابات الواتس آب اجتماع طارئ للحكومة اللبنانية لمتابعة التطورات الميدانية في الجنوب
محليات

مصدر طبي لـ" الانباط " : ازمة مالية تواجة القطاع الصحي و استقالات في احد المستشفيات الخاصة

مصدر طبي لـ الانباط   ازمة مالية تواجة القطاع الصحي و استقالات في احد المستشفيات الخاصة
الأنباط -

تراجع عمل مؤسسات صحية ينعكس سلبا على الكادر الطبي

عمان – الانباط – احمد الطراونة

كشفت مصادر طبية  لـ " الانباط " ان القطاع الصحي الاردني يعاني من ازمة مالية ، بسبب قلة المرضى العرب المراجعين للاردن ، في ظل تشديد اجراءات دخولهم للاردن .

وبحسب المصادر،  فان من بين اهم  الاسباب هو تراكم الديون على الحكومة الليبية  .

واشارت ذات المصادرالى ان الازمة التي تواجهها المؤسسات الطبية تسببت لبعض المؤسسات بتاخير صرف مستحقات موظفيها ، والتلويح بالاستغناء عن جزء كبير منهم .

وتخوفت ذات المصادر من الدخول بازمة عمالية في لقطاع الطبي .

و علمت " الانباط " من مصادر طبية مطلعة باحد المستشفيات الخاصة بان عددا من  العاملين فيها تقدموا باستقالاتهم بسبب تاخر صرف رواتبهم لمدة تجاوزت الشهرين .

ومن جهته قال  نقيب الممرضين محمد الحتاملة لـ " الانباط "  بان القطاع الصحي الاردني ، يعاني من تراجع في عمل عدد من المؤسسات الصحية .

وبحسب الحتاملة ، فان القطاع الصحي بدأ في حالة من الانهيار نتيجة سياسات الحكومة التي لا تراعي نتائج سياساتها ، لافتا الى ان بعض المؤسسات الصحية وصلت الى عدم القدرة على دفع رواتب موظفيها .

وقال الحتاملة في تصريحات صحفية خاصة لـ " الانباط  "  ان هذه الظاهرة الجديدة التي يعاني منها القطاع الصحي ستنعكس سلبا على الكادر الطبي ومنها الكادر التمريضي الذي يعمل بهذه المؤسسات صحية .

واوضح بانه سينعكس سلبا على الكادر الطبي في ( التاخر بتسليم الرواتب ، وعدم قدرة هذه المستشفيات الحفاظ على كوادرها ، وعدم قدرتها على التوظيف ) مما سيشهد ارتفاعا في اعداد البطالة بين صفوف الممرضين ، ناهيك عن خريجي الجامعات الجدد .

واضاف ان الوضع العام لا يحتمل اهمال اي مطالب ولا يحتمل ترك الامور دون اي تحريك من قبل وزارة الصحة ، لافتا الى ان  ما سيتم اتخاذه من اجراءات قادمة ستكون نتيجة حالة الوهن الاداري الذي تعاني منه وزارة الصحة منذ ما يزيد عن سنة كاملة . //