المنتخب يناجي السماء و الالتراس تلبّي النداء لبنان: غارات على بيروت ومواجهات عند الحدود الحكومة كمنصة رقمية تقرير أممي: زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية بفلسطين والجولان مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان وترفض المساس بسيادته اعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوربا وعمان تحسن بسيط على مؤشرات الأسهم الأميركية مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود حسين الجغبير يكتب : جيش لا يعرف إلا أن ينتصر العميد القزع: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان دول أوروبية تطالب مواطنيها بمغادرة إيران "حكومي غزة": الاحتلال أباد 902 عائلة وقتل كامل أفرادها خلال سنة وزير العمل يؤكد أهمية ردم الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق قطر وإيران تدعوان إلى وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة الحسين يحصد الثلاثية ويتفوق على الكويت اتحاد العمال: رفع الحد الأدنى إلى 300 دينار أصبح حقًا وجوبيًا تعزيز التعاون بين وزارة الشباب واللجنة الأولمبية وزير الخارجية يؤكد ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لوقف التصعيد الخطير في المنطقة رئيس الوزراء يزور سبعة مواقع في مناطق بلعما ورحاب والبادية الشَّماليَّة

الحسين يحصد الثلاثية ويتفوق على الكويت

الحسين يحصد الثلاثية ويتفوق على الكويت
الأنباط -

الأنباط- ميناس بني ياسين 

تمكن فريق الحسين الأردني من قلب الطاولة على ضيفه الكويت الكويتي، محققًا فوزًا مستحقًا بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2024، في المباراة التي أقيمت على أرض ستاد عمان الدولي، ليحصد الفريق الأردني أول ثلاث نقاط في البطولة.
ودخل الحسين اللقاء بتشكيلة ضمت يزيد أبو ليلى (حارس مرمى)، عبد الله نصيب، إحسان حداد، سعد الروسان، تيالو سيلفا (خط الدفاع)، رجائي عايد، عبد الجليل أجاغون، يوسف أبو جلبوش (خط الوسط)، محمود مرضي، عبد الله العطار، عارف الحاج (خط الهجوم).

وانطلقت المباراة بإيقاع سريع من الفريقين، حيث دخل الحسين المواجهة بحافز استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض خسارته السابقة أمام شباب الأهلي بنتيجة 3-1، لكن البداية لم تكن سهلة، إذ نجح الكويت في مفاجأة أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عبر تسديدة قوية من محمد جاسم مرهون، ليتقدم الفريق الكويتي ويضع الحسين تحت ضغط مبكر.

وبعد الهدف الأول، حاول الحسين إدراك التعادل، وكان قريبًا من ذلك في عدة مناسبات، أبرزها في الدقائق بين 6 و11 حينما انتهت هجمة سريعة بشبهة عرقلة من حارس الكويت لمهاجم الحسين، لكن الحكم لم يحتسب شيئًا.

وفي الدقيقة 32، أثمرت محاولات الحسين عن هدف التعادل بعد عرضية متقنة من محمود مرضي، استقبلها عبدالعزيز نداي برأسية قوية داخل الشباك، ليعود الفريق الأردني إلى المباراة ويشعل حماسة الجماهير في المدرجات.

و استمرت المحاولات دون تغيير في النتيجة حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل 1-1.

في الشوط الثاني، بدأ الحسين والكويت بنفس الرغبة في تسجيل هدف مبكر، وكاد عارف الحاج لاعب الحسين أن يضيف هدف التقدم بعد انفراده بالحارس في الدقيقة 55، لكن الأخير تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 73، استطاع عارف الحاج تسجيل الهدف الثاني لفريق الحسين، بعد أن استلم كرة من خارج منطقة الجزاء وسددها بقوة في شباك الضيوف، ليمنح التقدم لأصحاب الأرض.

حاول الكويت في الدقائق الأخيرة الضغط على دفاعات الحسين لإدراك التعادل، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل بفضل صلابة الدفاع وتألق الحارس يزيد أبو ليلى، لينتهي اللقاء بفوز الحسين 2-1 وحصده أول ثلاث نقاط له في البطولة.

هذا الانتصار ينعش آمال الحسين في المنافسة، فيما بقي رصيد الكويت نقطة واحدة بعد تعادله في الجولة الأولى مع ناساف كاراشي الأوزبكي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير