البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة كلية الهندسة التكنولوجية حفل تخريج المتدربين ودور مصنع بلدية معان الكبرى للصناعات الهندسية 30 يوما بحثا عن مخرج رواية ل جلنار زيتون "اتحاد الجمعيات الخيرية" يؤكد أهمية تعزيز العمل الإنساني والتطوع المبيضين: الموقف الأردني مستمر لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة إقبال واسع في الصين على لعب الورق.. والسلطات قلقة بشأن "الإنتاجية" 46 مرشحاً في القائمة القصيرة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 جيدكو وصندوق أمان ضمن أربعة جهات أردنية تتاهل لنيل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي وفد فلسطيني يطلع على تجربة المواصفات الاردنية في فحص وتداول المصوغات دراسة ومعلومات تكشف عن أدلة على وجود أصول يهودية لِ"هتلر- شيكل غروبر" نمر يقتل صاحب حديقة خاصة في سلوفاكيا " الرهان الخاسر " إقامة توأمة بين غرفتي تجارة عمان وبغداد إنطلاق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية أبطال من السعودية يحققون انجازات في بطولة العالم لألعاب القوى للأستاذة في السويد الحنيفات يعرض خطط الزراعة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية ارتفاع حصيلة عدد شهداء قطاع غزة إلى 40334 الأمن العام يوضّح تفاصيل القبض على أحد المرشحين عن ثانية عمان قطيشات يشيد بتعاون كافة الجهات.. والهند تسيطر على المجموع العام للسيدات انعقاد المؤتمر الاقتصادي العاشر حول الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا الرقمية في عمان اليوم
رياضة

قطيشات يشيد بتعاون كافة الجهات.. والهند تسيطر على المجموع العام للسيدات

قطيشات يشيد بتعاون كافة الجهات والهند تسيطر على المجموع العام للسيدات
الأنباط -
بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عام تختتم في عمان الأحد




يسدل الستار مساء غدا (الأحد) على منافسات بطولة العالم للمصارعة الحرة والرومانية تحت 17 عام التي تقام نزالاتها في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

وعلى امتداد 7 أيام تنافس 571 لاعباً ولاعبة يمثلون إلى جانب الأردن 58 دولة من مختلف قارات العالم في المصارعة الرومانية والحرة وفئة السيدات، حيث شهدت البطولة التي ينظمها الإتحاد الأردني للمصارعة نجاحا كبيرا بشهادة جميع الوفود المشاركة ومندوبي الإتحاد الدولي للمصارعة الذين اثنوا على حسن الإستضافة والتنظيم.

وفي حديثه للجنة الإعلامية أكد نائب رئيس الإتحاد الأردني للمصارعة والناطق الإعلامي م. عبدالله القطيشات، ان التعاون الكبير بين كافة الجهات المعنية، اثمر عن وصول البطولة إلى بر الأمان، مشيداً بجهود الجميع وخصوصاً الأجهزة الأمنية ممثلة بمديرية الأمن العام والدفاع َالمدني وقوات الدرك، ووزارة الشباب وأمانة عمان ومدينة الحسين للشباب وجميع المتطوعين وكافة اللجان العاملة في وضع أسم الأردن على خارطة المصارعة العالمية.

وأشار قطيشات ان البطولة شهدت تقديم مستويات فنية كبيرة وولادة نجوم جدد في مختلف الفئات والأوزان المشاركة سيكون لهم شأن كبير في المستقبل، ومعرباً عن اعتزازه بالمشاركة الأردنية وما قدمه لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية، حيث منحتهم هذه المشاركة فرصة قوية للاحتكاك مع لاعبين من مختلف الدول واكتساب المزيد من الخبرات امام منافسين أقوياء.

(مشوار لاعبينا في المصارعة الحرة)

تواصلت مشاركة لاعبو المنتخب الوطني في المصارعة الحرة، حيث خسر حذيفة أبو بكر في وزن 71 كغم أمام منافسه الصيني يوشين ليو بنتيجة 0-10 (عدم التكافؤ)، كما خسر عمر مصلح في وزن 45 كغم أمام منافسه من دول الحياد كيريل نيكيتشيك بأفضلية نقطة النهاية 9-9، فيما خسر عبد الرحمن المرافي في وزن 60 كغم أمام الإيراني احورا خاطري بعدم التكافؤ 0-11.

وسيكون مصير لاعبو منتخبنا الوطني في مواصلة المشوار مرهونا بقدرة منافسيهم على الوصول إلى الأدوار النهائية، ليتمكنوا من المنافسة على مراكز الترضية.

(الهند تسيطر على المجموع العام للسيدات)

وتصدرت الهند ترتيب المجموع العام للسيدات لتظفر بكأس المركز الأول بجمعها 185 نقطة (5 ذهبيات وفضية وبرونزيتين)، وجاءت اليابان ثانية برصيد 146 نقطة (ذهبية و4 فضيات وبرونزية)، وحلت كازاخستان ثالثة بجمعها 79 نقطة (3 برونزيات).

ومثل المنتخبات الوطنية في البطولة اللاعبون: عمر اسحاق وزن 45، محمد اسحاق وزن55، عبدالرحمن المرافي وزن60، حذيفة أبو بكر وزن71، كريم الشيخ ياسين وزن 110(مصارعة حرة)، سند ناغوج وزن 45، عمرو أبو رميله وزن 48، آدم وجيه وزن 51، إبراهيم ناغوج وزن 55، علي أبو نصير وزن 60، زيد ناغوج وزن 65، أحمد حمايدة وزن71 (مصارعة رومانية)، ليال سكر وزن 53، مايا قطيشات وزن 57، مايا اسحاقات وزن 61، تالا أبو خيط وزن 65، مريم أبو حماد وزن 68 (السيدات)، تحت إشراف المدربين: يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر ورمزي المرافي وهاني المرافي ورائد القيسي.

أما قائمة الدول المشاركة فضمت إلى جانب الأردن: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، أستراليا، كندا، البرازيل، كولومبيا، التشيك، إسبانيا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، كرواتيا، لاتفيا، أستونيا، فنلندا، المجر، الهند، إيران، إيرلندا، اليابان، كازاخستان، قيرغيزستان، كوريا الجنوبية، كوسوفو، السعودية، ليتوانيا، مولدوفا، منغوليا، مقدونيا، النرويج، بيرو، رومانيا، بورتوريكو، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، طاجيكستان، تايوان، تونس، تركمانستان، تركيا، جنوب السودان، جورجيا، المكسيك، بولندا، أوكرانيا، هولندا، الجزائر، أنغولا، أرمينيا، أذربيجان، بيلاروسيا، بلغاريا، الصين، كوستاريكا، ومصر.