وقاحة وقلة أدب وسوء تربية ،،،، اختتام مشروع نادي الترميز الرقمي لليافعين النشميات يختتم المشوار وأبطال الحرة الأمل الاخير للإنجاز جامعات الفساد وسرقة الأبحاث وتدمير الابتكار في العالم العربي اجتماع حاشد لحزب ارادة بلواء الرمثا لدعم مرشح حزب إرادة الشاب م. عمار البشير الشقران. أسيرة سابقة في القطاع تكذب الإعلام الإسرائيلي اعلان قائمة النشامى لمواجهتي الكويت وفلسطين 10شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة د.أيوب أبودية يكتب:لا مناص من توطين مصادر الطاقة د. حازم قشوع يكتب:ظاهرة كامالا – أوباما ! القبول الموحد: 14063 طلباً للالتحاق بالكليات الرسمية للدبلوم المتوسط د. خالد الوزني يكتب:تحوُّلات الأفق الاقتصادي أد مصطفى محمد عيروط يكتب:حراك الانتخابات النيابيه (١) الذهب يرتفع بشكل طفيف لكنه يتجه لتكبد خسارة أسبوعية السفير الصيني تشن تشوان دونغ يزور محافظة الطفيلة وفيات الجمعة 23-8-2024 أجواء صيفية عادية اليوم وصيفية معتدلة غدا مجرمان خطيران تنكرا بملابس نسائية وحاولا الهروب من السجن تحاليل مهمة للرجال في سن 35 مقتل رضيع بهجوم كلبين بينما كان والداه يدخنان القنب
رياضة

النشميات يختتم المشوار وأبطال الحرة الأمل الاخير للإنجاز

النشميات يختتم المشوار وأبطال الحرة الأمل الاخير للإنجاز
الأنباط -
ضمن منافسات بطولة العالم تحت 17 عام المقامة في الاردن


إعداد اللجنة الإعلامية لإتحاد الإعلام الرياضي

اختتم المنتخب الوطني للسيدات تحت 17 عام رحلة المشاركة في بطولة العالم للمصارعة، المقامة في صالة الأميرة سمية في العاصمة الأردنية عمّان والتي تختتم يوم الأحد.

وشارك المنتخب الوطني بأربع لاعبات بعدما حرمت الإصابة اللاعبة مريم أبو حماد من المشاركة في وزن تحت 68، حيث تعرضت اللاعبة ليان السكر لخسارة أمام اليابانية نانا كوزوكا في منافسات وزن 53، في حين خرجت اللاعبة مايا قطيشات من دور ثمن النهائي لمنافسات وزن 57 بعد الخسارة أمام الجورجية ميراندا كابنادزي ، كما خرجت لاعبتنا تالا أبو خيط على يد الكازاخستانية اولدانا تايلوخان في وزن تحت65، وغادرت اللاعبة مايا اسحاقات أمام اللاعبة الاذرية هيوناي هوربانوفا.

وفي هذا السياق أكد المدير الفني لمنتخب السيدات رائد القيسي أنه راضٍ كل الرضا عن المستوى الذي ظهرت فيه اللاعبات وفقاً للعمر التدريبي للمنتخب الذي لا يتجاوز عام ونصف مقارنة بـ10 سنوات للبطلات اللاتي وقعن في مواجهتهن، معتبراً أن هذه المشاركة محطة مهمه لبناء مستقبل هذا الفريق الذي واجهته مشاكل ومطبات عديدة لكنه في النهاية تمكن من التغلب عليها وهذا نتيجة الدعم الكبير من اتحاد المصارعة.

وتابع القيسي :"أن تنافس لاعباتنا ويحققن نقاط وينتقلن لجولة ثانية أمام بطلات عالم تجاوز عمرهن في اللعبة 10 سنوات هو انجاز، نسير وفق خطة واضحة وطريق نحو إعداد فريق كبير للمستقبل وسيلحظ الجميع ذلك مستقبلاً".

رجال الحرة يواصلون المشوار

وعلى مستوى منتخب رجال المصارعة الحرة شهدت البساط على المشاركة الاردنية عبر محمد اسحاق في منافسات وزن 55 حيث تعرض للخسارة من الجورجي مات تسينادزي، كما خرج اللاعب كريم الشيخ ياسين أمام اللاعب الجورجي جيجيا لوكوندزي.

ويواصل أبطالنا مشاركتهم يوم السبت في منافسات المصارعة الحرة عبر البطل حذيفة أبو بكر في وزن 71 عندما يواجه الصيني يوشين ليو، فيما ينتظر البطل عبدالرحمن المرافي الفائز من مواجهة البطل الايراني خاطري والأوزبكي توجونوفا، حيث وضعته القرعة في دور ثمن النهائي لوزن 60 مباشرة، ويواجه لاعبنا عمر إسحق لاعب روسيا كيرل نيكيتسك في منافسات دور ثمن النهائي لوزن 45.

بدوره أشار المدير الفني للمنتخب الوطني للمصارعة الحرة رمزي المرافي أن المشاركة في بطولة العالم ومنافسة أبطال من العيار الثقيل وضعت اللاعبين في مسار تصاعدي، حيث يسهم ذلك في ارتفاع المستوى الفني لأبطال الاردن وهو ما لاحظه الجميع لكن منافسة أبطال دول عريقة وكبرى ستكون صعبة للغاية حيث واجه نجومنا ابطال عالم وتنتظرهم مواجهات صعبة على غرار عبدالرحمن المرافي الذي ينتظر مواجهة بطل اسيا الايراني أو بطل العالم الاوزبكي، لكن ما يثلج الصدر هو المستوى المميز الذي ينذر باقتراب حصاد لأبطال المصارعة في الأيام المقبلة اذا ما استمر هذا الاهتمام الذي نلحظه والتركيز أكثر على الابطال وتكثيف المعسكرات والمشاركات.

ويشارك في البطولة إلى جانب الأردن 58 دولة هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، أستراليا، كندا، البرازيل، كولومبيا، التشيك، إسبانيا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، كرواتيا، لاتفيا، أستونيا، فنلندا، المجر، الهند، إيران، إيرلندا، اليابان، كازاخستان، قيرغيزستان، كوريا الجنوبية، كوسوفو، السعودية، ليتوانيا، مولدوفا، منغوليا، مقدونيا، النرويج، بيرو، رومانيا، بورتوريكو، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، طاجيكستان، تايوان، تونس، تركمانستان، تركيا، جنوب السودان، جورجيا، المكسيك، بولندا، أوكرانيا، هولندا، الجزائر، أنغولا، أرمينيا، أذربيجان، بيلاروسيا، بلغاريا، الصين، كوستاريكا، ومصر.